حركة فتح تكرم عائلة الاسير يحيى سكاف بذكرى الانطلاقة 48

حركة فتح تكرم عائلة الاسير يحيى سكاف بذكرى الانطلاقة 48

قام امين سر حركة فتح في منطقة الشمال ابو جهاد فياض على رأس وفد من قيادة المنطقة بزيارة دارة الاسير يحيى سكاف وذلك يوم الاحد 20/1/2012 وذلك ضمن فعاليات الانطلاقة الـ48 للثورة الفلسطينية وحركة فتح ، حيث كان في استقبالهم الاخ جمال سكاف امين سر لجنة دعم الاسير يحيى سكاف وعدد من اصدقائه وافراد عائلته.

اكد الاخ ابو جهاد فياض على تبني حركة فتح لقضية الاسير يحيى سكاف احد ابطال عملية كمال عدوان التي نفذتها قوات العاصفة في 11/3/1976 على سواحل فلسطين ، وبأنها لن تألو جهداً في سبيل اطلاق سراحه وكافة رفاقه الاسرى من سجون الاحتلال الصهيوني .

وتمنى فياض ان يكون هذا العام ، عام الدولة الفلسطينية رغم الانحياز الامريكي للمشروع الصهيوني معتبراً ان الربيع العربي ليس ربيعاً ان لم يكن في صالح فلسطين وشعبها .

واعتبر فياض بأن المصالحة باتت قاب قوسين او ادنى ونوه بأحتفالات الحركة في غزة والتي ابرقت بعدة رسائل للداخل الفلسطيني وللجوار العربي وللعدو الصهيوني وللمجتمع الدولي مفاد هذه الرسائل ان الرئيس ابو مازن لا زال يمثل كل الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وغزة والشتات.وبأن الرئيس ابو مازن مؤتمناً على الثوابت ولن تنفع معه لا سياسة الترغيب ولا الترهيب الصهيوامريكية .

واكد فياض بأن مساعي المصالحة ستؤدي بالقريب الى تشكيل حكومة وفاق وطني برئاسة الرئيس ابو مازن مهمتها التحضير لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.

واعتبر بان المقاومة بكافة اشكالها هي من حق الشعب الفلسطيني لدحرالاحتلال عن ارضه وذلك حسب القانون والعرف الدولي .

وختم فياض متمنياً ان ينعم لبنان بالامن والامان والسلم الاهلي لان لبنان لبنان المعافى والقوي هو قوة لقضية فلسطين ودرعاً يحمي من شبح التوطين والتهجير للشعب الفلسطيني اللاجئ في لبنان .

بدوره اكد جمال سكاف على فخره واعتزازه وعائلته ان يكونوا منخرطين في خدمة قضية فلسطين التي يعتبرها قضية العرب الاولى وقضية كل احرار العالم .

واضاف بأن فلسطين رافعة لكل من يقترب منها ومذلة لكل من يبتعد عنها .

واشار الى ان بيت عائلة سكاف كان ولا يزال منبت ومنبع للرجال المتمسكين بقضية فلسطين ولكن الاسير يحيى كان السباق للتضحية نرجوا ان يمن الله عليه بالحرية وان يلحقنا واياه بركب الشهداء من اجل فلسطين واقصاها.

ثم قام امين سر منطقة الشمال بتقديم درع تذكاري لعائلة الاسير يحيى سكاف.




مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق