الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | انطلاق العمل في مستوصف د.فتحي عرفات في مخيم البارد

انطلاق العمل في مستوصف د.فتحي عرفات في مخيم البارد

انطلاق العمل في مستوصف د.فتحي عرفات في مخيم البارد

اطلق معالي وزير الحكم المحلي الفلسطيني د.خالد فهد القواسمي العمل بمستوصف الشهيد الدكتور فتحي عرفات في مخيم نهر البارد وذلك يوم الخميس 24/1/2013 تقدم الحضور سفير دولة فلسطين في لبنان اشرف دبور ورئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان د.يونس الخطيب وعضو المجلس الثوري لحركة فتح امنة سليمان وامين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال ابو جهاد فياض وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية واطباء وفعاليات من المخيم.

جال الحضور في ارجاء المستوصف مطلعين على التجهيزات الجديدة التي تبرعت بها اللجنة الوطنية لدعم اهالي مخيم نهر البارد بتوجيهات من فخامة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ابو مازن .

ثم كانت كلمة للدكتور يوسف الاسعد مدير جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الشمال حيث رحب بالحضور وشرح معاناة اهالي مخيم نهر البارد واهمية مستوصف الهلال الذي يسعى لتقديم الاحتياجات الطبية والتوعوية للاهالي.

وطالب ان يولي الجميع جل اهتماماتهم لتخفيف معاناة اهالي المخيم بكافة جوانبها وخصوصاً من الناحية العلاجية.

اما امين سر اللجنة الشعبية لمخيم نهر البارد السيد ابو النمر فقد شكر معالي الوزير القواسمي على كل ما قدمته اللجنة الوطنية لدعم اهالي مخيم نهر البارد مذكراً بأن مآساة هذا المخيم لم تنتهي فصولها بعد، مطالباً كل الجهات المعنية بأزمة مخيم نهر البارد تحمل مسؤولياتها تجاهه.

السفير اشرف دبور اشار الى الجهد الكبير الذي يبذله الجميع لمساعدة اهالي مخيم نهر البارد وتوفير الاحتياجات الملحة واكد بانه يتابع ادق التفاصيل المتعلقة بالمخيم مع الاونروا والحكومة اللبنانية.

وشكر سعادة السفير معالي الوزير القواسمي على الجهد الذي يقوم به على رأس الحملة الوطنية والتي افضت الى تجهيز مستوصف الشهيد فتحي عرفات في مخيم نهر البارد ووجه سعادته الشكر باسم الحضور وكل اهالي البارد للرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يولي اهتماماً خاصاً لاهالي لبنان ويعمل كل ما بوسعه لعودتهم الى ارض الوطن لانهاء ملف اللجوء القصري الفلسطيني نهائياً .

ثم كانت كلمة لرئيس جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في لبنان د.يونس الخطيب حيث اكد فيها على دور الجمعية الذي انطلقت من اجله وهو خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني . واشار الى معاناة وتضحيات الطاقم الطبي العامل في المؤسسة وخصوصاً من ابناء هذا المخيم المنكوب.

ونوه الدكتور الخطيب باداء ومهارة الطواقم الطبية العاملة في منطقة لشمال متمنياً ان يؤدي هذا السرح الطبي الغاية المطلوبة منه في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني في مخيم نهر البارد.

معالي الوزير القواسمي رئيس اللجنة الوطنية لدعم اهالي مخيم نهر البارد بدء حديثه بالقول “انقل لكم تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن” ثم اشار الى ما قدمته اللجنة من دعم لاهالي مخيم نهر البارد عندما بادرت وبتوجيهات من الرئيس بحسم يومي عمل على جميع موظفي السلطة وقامت بجمع التبرعات من الطلاب والاهالي وذلك يعني ان كل الاموال التي صرفتها الحملة الوطنية لمساعدة اهالي البارد كانت اموال فلسطينية وايضاً الاموال التي صرفت لتجهيز هذا المركز الطبي ايضاً اموال فلسطينية جمعت بتوجيهات من الرئيس ابو مازن.

واضاف نحن جاهزون لمساعدتكم بكل ما تحتاجون له وحسب امكانياتنا لاننا جسد واحد في الوطن والشتات ونحن نتطلع الى اليوم الذي تعودون فيه الى وطنكم وارضكم فلسطين.

وبعد الانتهاء من الكلمات قام الحضور بجولة في المخيم اطلعوا من خلالها على سير العمل في اعادة الاعمار في المخيم القديم من خلال شروحات قام بها المهندس احمد واكد.

المحطة الثانية للوفد كانت في مستشفى صفد في مخيم البداوي حيث جالوا في كافة ارجاء المستشفى واستمعوا الى شروحات من الدكتور يوسف الاسعد عن احتياجات المستشفى ومعاناة العاملين .

ثم انتقل الوفد الى مقر حركة فتح في البداوي حيث التقوا بوفد من اهالي مخيمات سوريا اللاجئين الى مخيم البداوي الذين شرحوا معاناتهم وطالبهم لتخفيف المعاناة عليهم.

وعد معالي الوزير بنقل معاناتهم للرئيس ابو مازن والتحضير لمبادرات لتقديم المساعدة باشكال متعددة.

كذلك قام السفير اشرف دبور بتعداد ما توصلت اليه اللقاءات التي قام بها مع الجهات اللبنانية المعنية وخصوصاً مع الامن العام والوزير وائل ابو فاعور والتي اقضت الى السماح للاجئين الفلسطينيين بالاقامة في لبنان لفترة مؤقتة. ووعد بمتابعة امورهم مع الاونروا من اجل تقديم المساعدة لهم.

ثم كان لقاء لسعادة السفير مع وفد من الحراك الشبابي في مخيم البداوي.








اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...