الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا 1/2/2013

لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا 1/2/2013

لقاء لجنة دعم ومناصرة اللاجئيين الفلسطينين من مخيمات سوريا 1/2/2013

الحضور : بيت اطفال الصمود – منظمة الشبيبة – مؤسسة الاطفال الفلسطينينة – جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني – جمعية التأهيل المجتمعي – جمعية نبع – لجنة العمل الاجتماعي والانساني – – المجلس النرويجي للاجئيين – اللجنة الشعبية – لجنة النازحين – لجان حق العودة – المنتدى الحواري لمخيمي البارد والبداوي – مركز الغد – حزب الشعب – لجنة عمل البداوي (داتا ) .

بداية تم الحديث عن البطاقة الموحدة ، حيث تحدث الاخ ابو ماهر مسؤول اللجان الشعبية عن انه سيتم اصدار بطاقة موحدة للنازحين الفلسطينين من سوريا بالتنسيق مع اللجان الشعبية والانروا والدولة اللبنانية وهذه البطاقة ستعتمد على صعيد كل المناطق في لبنان وسيتم اعتمادها فور جهوزيتها ، واقترح الاخ احمد داوود ان يتم وضع رمز لكل منطقة وذلك تسهيلا للعمل مع النازحين في اي كشوفات او توزيعات .

تحدث الاخ خالد اليماني عن مؤسسة الاطفال على ان العمل ما زال مستمر بالكشوفات وانه عند الانتهاء من الكشف النهائي سيتم تعيميه على اللجنة .

تحدثت الاخت مرام عن المجلس النرويجي لللاجئيين عن اهمية برنامج الداتا لتوحيد الكشوفات وعلى انه سيتم التواصل مع لجنة عمل البداوي كي يتم تحديد موعد معهم وذلك من اجل اشراك المؤسسات الموجودة في لجنة المناصرة في ورشة عمل حول كيفية استخدام برنامج الداتا الذي سيتم العمل به لاحقا وسيكون هذا البرنامج تخصصي وعند الانتهاء منه سيتم تعميمه على كل المؤسسات التي تعمل مع النازحين وذلك لتسهيل عملية التواصل والتوزيعات ، ايضا تم الاتفاق مع مندوبة اللجنة الاخت ام ربيع ان يتم اختيار افراد من المؤسسات في اللجنة كي يباشرو العمل على مشروع الداتا وسيكون ممول من المجلس النرويجي للاجئيين ، ايضا تم ترميم بسيط ل 20 بيت (صحية ) للعائلات المستضافة .

ايضا تحدث الاخ ابو رامي عن لجنة النازحين حيث تم العمل على توسيع وتفعيل عملها وهذا الطلب كانت اللجنة قد اقرته في اللقاء السابق حيث سيتم عقد لقاء معهم اليوم الجمعة الموافق 1/2/2013 الساعة السادسة مساءا في مقر اللجنة الشعبية وايضا تم اعتماد هذه اللجنة ضمن اطار اللجنة الشعبية .

تحدثت الاخت صليحة من مؤسسة نبع عن موضوع الاقامة والمشاكل التي يعاني منها النازحين حيث انه من المفروض ان تتجدد الاقامة بشكل تلقائي الا ان بعض النازحين يدفعون مبلغ وقدره 50000الف ليرة لبنانية لهذا كان هناك اقتراح ان يتم التواصل مع الفصائل للقاء مع الامن العام وتوضيح هذه المشكلة بشكل حاسم .

وايضا تحدثت الاخت صليحة عن الموضوع الصحي :

للحالات المستعصية :سرطان –كلى –قلب الخ… عمليات جراحية انه تم التنسيق مع الانروا على ان تغطي الانروا مبلغ من العملية او العلاج وتكمل تغطية المبلغ جمعية( ماب )بالتنسيق مع جمعية نبع، يتم التحويل من قبل الانروا .

ايضا تحدثت عن زيارة للاتحاد الاوروبي يوم الاثنين القادم حيث ستكون لجنة المناصرة ممثلة بهذا اللقاء وايضا لجنة النازحين في مخيمي البارد والبداوي لطرح المشاكل والاولويات امام الوفد .

وما زات مؤسسة نبع تقدم المواد الغذائية والغاز لمدة 5 اشهر للعائلات التي تم اعتمادها .

تحدثت الاخت دلال شحرور بيت اطفال الصمود عن اهمية التدعيم النفسي للاطفال والاهالي من خلال دمج الاطفال في انشطة المؤسسات التي هي بالاصل موجودة وذلك من اجل تخفيف الضغط النفسي عن كاهل الاهل والاطفال والاستفادة من الارشاد الاسري حيث تم الاتفاق على ان يتم دعوة رياض الاطفال والمؤسسات التي تعمل في حقل الانشطة والتوعية والارشاد لوضع برنامج وخطة عمل مشتركة الاسبوع القادم في لقاء اللجنة يوم الثلاثاء الساعة 11 في مقر اللجنة الشعبية نأمل من كل المؤسسات والروضات ان تكون قد وضعت افكار وافتراحات لهذا الموضوع ليتم مناقشته في الاجتماع .

ايضا تحدث الاخوة في لجنة النازحين عن الاهمال الحاصل في الانروا تجاه النازحين من حيث الطبابة والمعاملة السئية ، لهذا تم طلب لقاء الاخ محمد ناصر لمناقشة هذه المشكلة في اللقاء القادم كي يوضح لنا ما الذي يحصل وكيف نستطيع الخروج من هذه المشكلة .

اللقاء القادم يوم الثلاثاء الموافق 5/2/2013 الساعة الحادية عشر ظهرا في مقر اللجنة الشعبية .

اللجنة الاعلامية .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...