الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام للجبهة الديمقراطية في البداوي

اعتصام للجبهة الديمقراطية في البداوي

اعتصام للجبهة الديمقراطية في البداوي

تضامني مع الاسير سامر العيساوي

افتتحت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فعاليات الذكرى الرابعة والاربعين لانطلاقتها باعتصاماً جماهيرياً حاشداً تضامناً مع القيادي في الجبهة الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ سبعة اشهر . حضر الاعتصام ممثلوا الاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وفصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية ومؤسسات المجتمع الاهلي وشخصيات وطنية واجتماعية . وقد رفع المعتصمون صوراً للاسير العيساوي واعلام فلسطين ورايات الجبهة وشعارات كتب عليها الحرية للاسرى والمعتقلين ،.

وألقيت في الاعتصام كلمات لكل من :

– الحزب الشيوعي اللبناني ألقاها عضو لجنتها المركزية جميل صفية حيا نضال الحركة الاسيرة والمضربين عن الطعام على رأسهم القيادي في الجبهة الديمقراطية سامر العيساوي ودعا الى تطبيق اتفاقيات جنيف الرابعة الخاصة بالاسرى .

– كلمة لجنة اصدقاء الاسير يحيى سكا ف القاها شقيقه جمال سكاف دعا الى العمل الفوري لاطلاق سراح العيساوي الذي يعاني من تدهور في صحته بعد ان مضى على اضرابه عن الطعام سبعة اشهر .

– كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القها عضو قيادتها في لبنان ومسؤولها في البداوي عاطف خليل حمل كيان العدو الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسير المناضل سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام ، وأكد وقوف اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وتضامنهم مع الأسرى ودعا المجتمع الدولي للضغط الفوري والعاجل على اسرائيل من اجل اطلاق الاسرى وفي مقدمتهم المضربين عن الطعام . ودعا خليل الى مزيد من الفعاليات التضامنية وتوسيعها لما في ذلك من اهمية في رفع معنويات الاسرى المضربين عن الطعام . وطالب القيادة الفلسطينية اعتبار قضية الاسرى في سلم اهتماماتها وتكثيف الجهود من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى . ودعا خليل في ختام كلمته الاونروا الى تحمل مسؤولياتها تجاه العائلات النازحة من مخيمات سوريا عبر وضع خطة طوارئ شاملة .




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...