الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى في السجون الصهيونية

مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى في السجون الصهيونية

مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى في السجون الصهيونية

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم البداوي إلى لقاء تضامني مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال و إستنكاراً لما تعرض له الأسير الشهيد عرفات جرادات الذي استشهد اثناء التحقيق ، وذلك يوم الخميس 28/2/2013 في مقر اللجنة الشعبية الفلسطينية في مخيم البداوي.

شارك في اللقاء ممثلو الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب الوطنية والإسلامية اللبنانية، وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد ومخيمات سوريا.

جاء هذا اللقاء على خلفية يوم الغضب الذي أعلنت عنه الفصائل الفلسطينية في إجتماعها الأخير في سفارة دولة فلسطين، حيث عم الإضراب كافة المرافق التجارية والتربوية في مخيمات لبنان.

عبر المتكلمون في اللقاء من فصائل فلسطينية وقوى وأحزاب وطنية وإسلامية لبنانية عن تضامنهم مع الحركة الفلسطينية الأسيرة في سجون الإحتلال الصهيوني، واستنكروا الهمجية والتعسف للسجان الصهيوني بحق الأسرى الفلسطينيين ما أدى مؤخراً إلى إستشهاد الأسير عرفات جرادات.

وأعرب المتضامنون عن أسفهم للصمت العرب والإسلامي والدولي على ما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين من تعذيب وقمع وتجاهل لحقوقهم الإنسانية.

وأشار المعتصمون إلى عظمة المعتقلين المضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير البطل سامر العيساوي ورفاقه الذين يواجهون السجان بأمعائهم الخاوية وصدورهم العارية.

وأكد المتضامنون بأن لا عزة ولا كرامة لأمة العرب إلا عندما تستعيد فلسطين عزتها وكرامتها، ولن يكون ذلك إلا بوحدة فلسطينية تعكس نفسها على الأمة.

ونوه المتضامنون بأنه بات من الضروري جداً إتمام المصالحة الفلسطينية وتغليب المصلحة الوطنية على ما عداها لأن الاسرى الفلسطينيين باتوا في خطر والمشروع الوطني الفلسطيني برمته بات في خطر ولا صلاح لنا كفلسطينيين إلا بإصلاح بيتنا الداخلي.

وطالب المتضامنون بإطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب محملين المؤسسات الدولية الحقوقية منها والإنسانية مغبة ما يتعرض له الأسرى في سجون الإحتلال الصهيوني.

وحيا المتضامنون نضال الحركة الأسيرة في السجون الإسرائيلية والهبة الجماهيرية في الضفة وغزة والقدس والتضامن العارم لأبناء مخيمات الشتات، ومسنادة شرفاء هذه الأمة لأبناء شعب فلسطين.












اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...