الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | وفاءً للقادة والشهداء مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم من امام مكتب الجبهة في مخيم البداوي

وفاءً للقادة والشهداء مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم من امام مكتب الجبهة في مخيم البداوي

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

منطقة الشمال

8/3/2013

وفاءً للقادة والشهداء مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم من امام مكتب الجبهة في مخيم البداوي

لمناسبة يوم شهداء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ووفاءً للقادة الشهداء وبدعوة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين منطقة الشمال انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم من امام مكتب الجبهة في مخيم البداوي يتقدمها حملة الاعلام الفلسطينية والجبهاوية واكاليل من الزهور وصور القادة الشهداء والفرقة الكشفية وبمشاركة فصائل المقاومة واللجان الشعبية والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية والمؤسسات الثقافية والتربوية والاندية الرياضية وفعاليات ووجهاء مخيمي نهر البارد والبداوي والجوار اللبناني وحشد جماهيري غفير من ابناء شعبنا الفلسطيني .

انتهت المسيرة امام اضرحة الشهداء في المخيم ومن ثم وضع اكليل من الزهور على اضرحة الشهداء وبعد الترحيب بالحضور وقراءة الفاتحة القيت كلمة باسم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها الرفيق فتحي ابو علي عضو قيادة الجبهة في الشمال والمسؤول الاعلامي للجبهة والذي قال فيها :

نحي اليوم ذكرى الشهيد الجبهاوي … ذكرى استشهاد البطل المقاوم جيفارة غزة و رفاقه الذين و رغم الاحتلال الصهيوني للقطاع في السبعينيات الا انهم كانوا مع رفاقهم و كل الفدائيين هم من يسيطر على القطاع و هم من اذاقوا الاحتلال مرارة المقاومة التي مرها للعدو الغاصب و حلوها للمناضلين و المقاتلين و الفدائيين.

تجربة القائد جيفارة غزة و رفاقه سطرت نموذجا ساطعا و مبكرا لفكرة المقاومة … تجربة ٌ جسدت فكر مقاومة الاحتلال و انه لا تعايش و لا مساومة مع العدو الغاصب فاما الشهادة و اما التحرير ودحر المحتل.

في ذكرى الشهادة نوجه التحية لارواح قادتنا الاوائل … مؤسس جبهتنا و حكيمها الرفيق جورج حبش… للامين فارس الشهداء ابو على مصطفى… لضميرنا و ضمير ثورتنا ابو ماهر اليماني…. للرجل الاسطوري الذي طارد العدو في كل مكان لمن اقض مضاجع العدو و رحل وحيدا كزيتونة فلسطينية اصلها ثابت و فرعها في السماء تحية للقائد ابو هاني وديع حداد……تحية لروح من امتدت له يد الغدر و الاغتيال مبكرا كاتبنا و فناننا و اجملنا القائد غسان كنفاني تحية لارواح كل الشهداء صابر محي الدين و عمر قطيش و المسلمي ابو صالح و لكل شهداء جبهتنا على امتداد تاريخنا…

تحية لارواح شهداء عاشوا بيننا تعلمنا منهم الحب و العطاء و التضحية… تعلمنا منهم حب فلسطين قبل كل حب…. لنبيل السعيد شعلة من نار لم تنطفئ الا في لحظات تسليم الروح الى بارئها لكننا ما زلنا نستذكره , حي فينا في نشاطنا و عملنا… القائد ابو غازي سلامة و لكل شهدائنا في مخيمي البارد و البداوي.

في يوم الشهيد نوجه التحية لشهدائنا القادة من فصائل الثورة الفلسطينية الذين رحلوا و قدموا لنا نماذجا للتضحية و الفداء و العطاء من غير حساب. تحية لشهداء المقاومة الوطنية و الاسلامية في لبنان و لكل شهداء الحرية في العالم.

في ذكرى الشهادة لا بد ان نؤكد المؤكد… لا بد ان نذكر باننا في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين و من منطلق مبادئنا التي و منذ انطلاقتنا بنينا عملنا على اساسها نعاهد الشهداء الذين رحلوا و تركوا لنا مواصلة الطريق و نعاهد اسرانا و معتقلينا البواسل الذين يسطرون بنضالهم و صبرهم اسمى ملاحم البطولة ضد عدو غاصب مجرم و متكبر … لابناء شعبنا الفلسطيني في كل اماكن تواجده تجدد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين العهد بان نبقى على ثوابتنا المتمثلة بمواصلة النضال حتي التحرير تحرير كل فلسطين من البحر الى النهر و عودتنا الى اراضينا التي اقتلعنا منها عام 1948 , فلا احتلال يوهن عزيمتنا و لا اجرامه يغير عقيدتنا و لا جبروته يجبرنا على الاعتراف به ولا وحشيته و كبرياؤه سيجعلنا نتخلى عن ذرة تراب واحدة من ارض فلسطين الحبيبة……

في ذكرى الشهادة نتوجه لكل اخواننا و رفاقنا في فصائل الثورة الفلسطينية ان تصب كل جهودها في سبيل تحقيق وحدتنا الفلسطينية … وحدة على اسسس واضحة و متينة .. وحدة على اساس المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني … لا وحدة هشة مبنية على اسس واهية تسقط امام اي استحقاق نضالي حقيقي…

الوحدة ايها الاعزاء هي حجر الاساس لمواصلة النضال و القتال ضد عدو لا يعرف الرحمة و المهادنة.

في ذكرى الشهادة نتوجه الى كل المعنيين في القيادة الفلسطينية ان تجنب اهلنا في مخيمات الشهادة مخيمات الشتات الويلات و التهجير و القتل التي يتعرض لها شعبنا في مخيمات سوريا … و ذلك من خلال بذل كل الجهود لعودة اهلنا من مخيمات سوريا الى مخيماتهم و بيوتهم المؤقتة لحين استحقاق عودتنا جميعا الى فلسطين و العمل على الحفاظ على كرامة الانسان الفلسطيني في محنته…… و لا بد من الاشارة بان ماساة اهلنا في مخيم نهر البارد المستمرة منذ اكثر من 6 سنوات يجب ان تتوقف و نطالب الجميع بجدية العمل و حث الخطى من اجل العودة الكريمة لكل اهالي مخيم نهر البارد باسرع وقت. كما و انه من الضروري ان نعمل على تجنيب مخيم البداوي و كافة مخيمات لبنان مأساة التهجير و الوقوع في براثن الفتنه التي يتعرض لها لبنان و منطقتنا العربية.

المجد للشهداء والحرية للاسرى و المعتقلين الذين يخوضون معركة الكرامة و الحرية في سجون العدو الصهيوني

الحرية لاميننا العام الرفيق احمد سعدا
ت و رفاقه و لكل الاسرى في سجون الظلم الصهيوني.

التحية لكل المناضلين في الوطن العربي و احرار العالم … تحية للقائد الاممي هوغو تشافيز الذي دعم قضية فلسطين ضد العجرفة الاميركية و الصهيونية.




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يواصل مكتب متابعة شؤون النازحين في مخيم البداوي توزيع ربطات الخبز المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي

مخيم البداوي – موقع عبد خطار لليوم الرابع على التوالي ...