الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | إعتصام للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا أمام مكتب الأونروا في مخيم البداوي

إعتصام للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا أمام مكتب الأونروا في مخيم البداوي

إعتصام للنازحين الفلسطينيين من مخيمات سوريا أمام مكتب الأونروا في مخيم البداوي

13-03-2013

فتح ميديا/لبنان، اعتصم النازحون الفلسطينيون من مخيمات سوريا امام مكتب الشؤون الاجتماعية التابع للأونروا في مخيم البداوي الثلاثاء 11- 3- 2013. شارك فيه عدد كبير من النازحين، وممثلي الفصائل الفلسطينية، واللجنة الشعبية، وممثلي مؤسسات المجتمع المحلي.

بداية ألقى أبو رامي خطار كلمة اللجنة الشعبية أكد فيها بأن النازحين الفلسطينيين لا يجدون من يرأف لحالهم أو يقدم لهم ما يحتاجون له من مساعدات عينية ومادية تسد رمقهم. مشيراً إلى غض طرف الأونروا عن معاناتهم وعدم تحمل مسؤولياتها تجاههم من توفير بدل الإيجار الشهري لهم، وتقديم الدعم الغذائي والطبي.

ونوه خطار بالاحتضان الاجتماعي للنازحين من قبل الأهالي في مخيمي البداوي والبارد ومخيمات لبنان، ولكن لم يكن هذا الاحتضان بحجم الحاجة للنازحين.

السيدة أم عبد الله النازحة مخيم اليرموك في سوريا قالت “إننا لسنا معتادين على البهدلة وعلى الأونروا أن تقوم بواجبها تجاهنا، ولا نريد إلا تأمين بدلات الإيجار للبيوت لأنها باتت لا تحتمل”.

وقالت السيدة أم عمر وهي من مخيم اليرموك “كرامتنا أولاً ولا نرضى أن تهان مهما كلف ذلك من ثمن، ويجب علينا جميعاً أن نكون يد واحدة ومطلبنا العودة إلى مخيمات اللاجئين في سوريا”.

ثم قرأت الأنسة روز الشهابي باسم المعتصمين المذكرة التي رفعت من النازحين إلى سعادة المدير العام للأونروا في لبنان وسلمت لمديرة مدير مكتب شؤون الأونروا في مخيم البداوي.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجنة الرياضية في منطقة الشمال نظمت بطولة المدارس المتوسطة في لعبة كرة القدم للفتيات

نظمت اللجنة الرياضية في منطقة الشمال ...