الرئيسية | رياضة عالمية | تعرف على موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى وأبرز المواجهات
تعرف على موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى وأبرز المواجهات
الدوريات الخمسة الكبرى

تعرف على موعد انطلاق الدوريات الخمسة الكبرى وأبرز المواجهات

بات الموسم الكروي الجديد، بالدوريات الخمسة الكبرى، على وشك الانطلاق، وذلك في بداية شهر أغسطس المقبل، بعد استدال الستار على كأس العالم الأخير بروسيا، والذي فازت بها فرنسا، بعد الفوز على كرواتيا في النهائي بنتيجة 4/2، لينتهي المونديال، وينتظر عشاق كرة القدم قص شريط البطولات المحلية.

وينطلق الدوري الإنجليزي الممتاز، يوم الجمعة، الموافق 10 من شهر أغسطس المقبل، ويبدأ الـ”بريميرليج” منافساته لموسم 2018/2019، بمواجهة واحدة فقط تجمع بين مانشستر يونايتد ضد ليستر سيتي، والتي سيقام على ملعب “أولد ترافورد” معقل الشياطين الحمر، وتستمر مباريات الأسبوع الأول يومي السبت والأحد 11 و 12 من الشهر نفسه.

يلتقي مانشستر سيتي حامل لقب النسخة الماضية، أمام أرسنال، في ختام لقاءات الجولة الأولي، في مواجهة من العيار الثقيل، وسيقام اللقاء على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز، يوم الأحد الموافق 12 أغسطس في تمام الساعة الخامسة بتوقت القاهرة.

ويستهل محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول، لقاءاته مع فريقه بالدوري، أمام وست هام يوم 12 أغسطس، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، على ملعب “أنفيلد” معقل الريدز.

جدير بالذكر أن مانشستر سيتي حقق لقب الدوري الموسم الماضي، بقيادة فنية إسبانية “بيب جوارديولا” بعد جمع 100 نقطة، جمعهم من 32 فوزًا، وهزيمتين وتعادلين، وسجل 106 هدفًا، واستقبل 27 هدفًا.

الدوري الإسباني

تبدأ منافسات الدوري الإسباني، يوم السبت الموافق 18 من شهر أغسطس المقبل، ولم يتم الإعلان عن مواعيد لقاءات الجولات الـ38 حتي الأن، ومن المنتظر أن يتم الكشف عنها غدًا.

ويعد الحدث الأبرز بالدوري الإسباني هذا الموسم، هو غياب “صاروخ ماديرا” كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد، وانتقاله إلى نادي يوفنتوس الإيطالي، وهو الأمر الذي يصب في مصلحة “البرغوث” الأرجنتني ليونيل ميسي، حيث ستصب كل الأنظار تجاه قائد برشلونة وحده بالموسم الجديد.

يُذكر أن نادي برشلونة الإسباني، حصد لقب الـ”ليجا” الموسم الماضي، بعد تصدره ترتيب البطولة برصيد 93 نقطة، بفارق 14 نقطة عن أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني.

الدوري الإيطالي

ينطلق الدوري الإيطالي، يوم الجمعة الموافق 18 من شهر أغسطس القادم، ولم يتم الكشف عن مواعيد “سيري أ” حتي الأن، وسيتم الإعلان عنها يوم الخميس المقبل، الموافق 26 يوليو الجاري.

وتُسلط جميع أنظار عشاق الساحرة المستديرة، إلى انطلاق الدوري الإيطالي، نظرًا لمشاهدة البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى فريق يوفنتوس، وهو ما سيزيد من نسبة مشاهدة الكاليتشيو الإيطالي هذا الموسم.

تمكن فريق يوفنتوس من حصد لقب الموسم المنصرم، حيث جمع 95 نقطة، بعد منافسة شرسة مع فريق نابولي الذي أنهي الموسم بالمركز الثاني بفارق 4 نقاط فقط عن فريق السيدة العجوز.

الدوري الألماني

سيبدأ فريق بايرن ميونخ، رحلة الدفاع عن لقبه بمواجهة هوفنهايم يوم الجمعة الموافق 24 أغسطس القادم، في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وهو اليوم الأول من انطلاق بطولة الـ”بوندزليجا” وسيشهد مباراة حامل اللقب فقط.

وستكون هذه المباراة، هي الأولى للمدرب نيكو كوفاتش، الذي تولى القيادة الفنية لفريق بايرن ميونخ، قادماً من آينتراخت فرانكفورت، والذي حصل في نهاية الموسم الماضي على لقب كأس ألمانيا.

تُكتمل مباريات الجولة الأولي، بمواجهة بروسيا دورتموند أمام لايبزج، وذلك يوم السبت الموافق 25 من الشهر ذاته، ويستهل فريق فورتونا دوسلدورف، ونورنبرج الصاعدان حديثاً إلى دوري الدرجة الأولى الألماني، مشواريهما بمواجهة أوجسبورج وهيرتا برلين ، فيما يلعب ماينز مع شتوتجارت وفولفسبورج مع شالكه.

الدوري الفرنسي

ينطلق الدوري الفرنسي، يوم الجمعة الموافق 10 أغسطس المقبل، وتستهل البطولة الفرنسية لقاءاتها بمواجهة وحيدة باليوم الأول، بمباراة مارسيليا ضد تولوز في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت القاهرة.

فيما يبدأ الموسم فريق باريس سان جيرمان، حامل لقب النسخة الماضية، بمواجهة فريق كاين، يوم 12 أغسطس، على ملعب “حديقة الأمراء” في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

المصدر: الوطن سبورت

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لوكا مودرتيش يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

لوكا مودرتيش يفوز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا

فاز الكرواتي لوكا مودرتيش نجم ريال ...