الرئيسية | الاحتلال | موقع إسرائيلي يتكهن بصفقة تبادل أسرى مع حماس
موقع إسرائيلي يتكهن بصفقة تبادل أسرى مع حماس
صفقة تبادل أسرى مع حماس

موقع إسرائيلي يتكهن بصفقة تبادل أسرى مع حماس

كشف موقع «ويللا» العبري الإخباري المقرب من رئيس وزراء العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو عن إمكانية إبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، يتم بموجبها استعادة الأسرى الصهاينة لديها: القتلى والأحياء، وإطلاق سراح المئات من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في تقرير مطول كتبه أمير أورن الخبير العسكري الإسرائيلي، وهو وثيق الصلة بالمؤسستين الأمنية والعسكرية، نشره على موقع « ويللا». وقال فيه، إن «مفتاح حل الأزمة الناشبة مع حماس على طول الحدود مع غزة موجود في السجن «الإسرائيلي»، وأقصد بذلك إبرام صفقة تبادل مع الحركة بموجبها يتم تحرير الأسرى الذين تطالب بهم، مقابل إعادة القتلى والأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وأضاف أن إبرام هذه الصفقة أكثر شيء يصيب بنيامين نتنياهو بالردع والخوف، لكنها كفيلة بالمضي قدما في الوصول إلى مرحلة من الترتيبات بعيدة المدى في غزة، ويبقى الإسهام الكبير لـ«إسرائيل» في حال قررت إبرام الصفقة، هو التأثير في تركيبة الأسرى المحررين، من حيث الأسماء والنوعيات، مما سيساعد حماس حينها في التوجه نحو الاعتدال.

وأشار إلى أن رئيس هيئة الأركان «الإسرائيلية» الجنرال غادي آيزنكوت ومعه رئيس جهاز الأمن العام الشاباك نداف أرغمان، وهما الممسكان الرئيسيان بملف غزة، يعلمان تماما أن ثمن وقف هذا المسلسل الدامي من التوتر مع حماس في غزة، يكمن في إيجاد تسوية على جانبي الحدود معها: مستوطنو الغلاف يصبحون آمنين من القذائف الصاروخية وإحراق الحقول الزراعية، وسكان غزة ينعمون بأجواء اقتصادية وظروف معيشية مريحة.

يافا المحتلة – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزراء صهاينة يعارضون عودة الرئيس محمود عباس إلى غزة

وزراء صهاينة يعارضون عودة الرئيس محمود عباس إلى غزة

دعا وزير النقل والاستخبارات والطاقة الذرية ...