الأونروا

مدير عمليات الاونروا يغادر مكتبه بغزة بعد حصار دام 16 ساعة

تمكن مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) ماتياس شمالي من مغادرة مكتبه بقطاع غزة بعد أن ظل محاصرا لستة عشرة ساعة.

وأظهر شريط فيديو قوات كبيرة من الشرطة تخرج شماليوسط هتافات غاضبة من مئات الموظفين الذين ظلوا معتصمين أمام مكتبه داخل المقر الرئيس للاونروا بغزة.

وقال مصدر كبير في اتحاد الموظفين ان كل الجهود التي بذلت لانهاء أزمة الموظفين قد فشلت.

واكد المصدر ان القيادي في حركة حماس غازي حمد ومسؤول النقابات في الحركة سهيل الهندي وصلا الى المقر دون ان يتمكنا من اقناع شمالي بتغيير قرارات (الاونروا) المتعلقة بمصير الف موظف على بند الطوارئ.

واستنكر بيان صادر عن اتحاد الموظفين وبشدة ما قام به حراس مدير مكتب غزة الإقليمي من إلقاء قنابل صوتية على الموظفين المعتصمين بشكل سلمي داعين الى مبدأ محاسبة من قام بهذه الأفعال.

وقال البيان ان كافة موظفي برنامج الطوارئ سيبقون في إعتصام مفتوح امام مكتب مدير عمليات الوكالة.

وطالب كافة رؤساء الدوائر بالسماح لموظفيهم بالمشاركة في الإعتصامات من باب تحمل المسؤولية كاملة.

كما طالب رؤساء المناطق واللجان الشعبية والقوى الوطنية والإسلامية ومجالس أولياء الامور بالوقوف صفاً واحداً بجانب الموظفين لوقف حالة الإستنزاف والتي لن تتوقف إلى هذا الحد بل سوف تطال الخدمات المقدمة للاجئين.

واكد البيان على الرفض المطلق لكافة الإجراءات المتخذة بحق الموظفين وتحميل إدارة الوكالة كافة المسؤولية عن النتائج المترتبة عليها مطالبا إدارة (الاونروا) بوقف الإجراءات التي اتخذتها بتسليم الموظفين الرسائل لان النتائج ستكون كارثية ولا يحمد عقباها.

غزة – وكالات

مقالات ذات صلة