الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اجتماع فصائل المقاومة واللجان الشعبية مع نائب المدير العام للانروا

اجتماع فصائل المقاومة واللجان الشعبية مع نائب المدير العام للانروا

اجتماع فصائل المقاومة واللجان الشعبية مع نائب المدير العام للانروا

نهر البارد 1142013

عقدت فصائل المقاومة واللجان الشعبية اليوم اجتماع مع نائب المدير العام للانروا السيد روجرز تناولت فيه مجمل القضايا المتعلقة بمخيم نهر البارد على صعد الاعمار , الاغاثة. وخدمات الانروا المختلفة , وقد اكد السيد روجرز على ان الانروا ما زالت تعتبر مخيم نهر البارد من اولويات مهام الانروا وان المفوض العام فيها يؤكد من خلال زياراته المتتابعة على كافة المعنيين في الحكومة على ذلك . واكد السيد روجرز على متابعه السعي لتامين تمويل ما تبقى من رزم , وافاد بوصول مبلغ 12 مليون يورو من الاتحاد الاوروبي تكفي لاتمام الرزمة الرابعة وجزء بسيط من الرزمة الخامسة ,

بخصوص الشراكة بين الانروا والفصائل طالبت الفصائل ان تكون هذه الشراكة حقيقية وليست حبرا على ورق , واتفق ان يتم استكمال تشكيل اللجان في اقرب وقت للمتابعة كل القضايا .

فيما يتعلق بتاخير اعمار الرزم 18 و19 اكد روجرز ان سبب تاخير البدء في اعمار البلوك 19 هو موضوع المخفر والذي سيتم متابعته مع الجهات المعنية في الحكومة اما البلوك 18 فسبب التاخير فية موضوع الاثار . وجاري العمل على حل هاتين المشكلتين .

لا صحة للاشاعات التي تتناول موضوع المعهد المهني وتوقيفة . حيث اكد السيد روجرز ان المعهد مسنمر كما اكد على عدم تخفيض قيمة بدل الايجار .

وقد رفعت الفصائل الفلسطينية مذكرتين للمدير العام للانروا مرفق نصهما ,

مذكرة من الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات الفلسطينية في الشمال

الى : المدير العام للانروا في لبنان السيدة : ان دي سمور المحترمة

تحية وبعد

بعد السلام والتحية نتقدم اليكم بهذه المذكرة للمطالبة بمضاعهة جهودكم الدولية مع المانحين من اجل توفير الاموال المطلوبة لاستكمال اعمار مخيم البارد ,ولاستمرار خطة الطوارئ الاغاثية الشاملة الى حين الانتهاء من عمليات اعادة الاعمار .

لذلك نجدد لكم رفضنا المطلق لاية اجراءات او تدابير من شانها المساس باي من خدمات الطوارئ , الاستشفائية , الصحية , التعليمية, الاسكانية ,(مجمعات النازحين وبرنامج بدل الايجارات )والسلة الغذائية الخ الخ .

اننا اذ نحذر من مغبة المساس بخطة الطوارئ نطالب بالالتزام بتعهد الانروا الذي قطعه المدير العام الاسبق السيد ريتشارد كوك والمدير العام السابق السيد لومباردو ونشدد على ضرورة ترشيد النفقات وضبط المصروفات ووقف الهدر المالي والفساد والحد من المبالغ الباهظة لكبار الموظفين (رواتب سيارات ونفقات الخ ) والمحافظة على العاملين في الانروا وفقا لاولويات التوظيف من المجتمع المحلي وتثبيتهم وعدم الاستغناء عن اي منهم وتامين فرص عمل جديده للعمال الستة .

ان الانروا مسؤولة عن توفير ذلك من خلال تكثيف جهودها الخارجية بما يضمن توفير الاموال المطلوبة لتلبية احتياجات ابناء البارد المنكوب , واحتياجات ابناء شعبنا اللاجئين في لبنان وتوفير خطة طوارئ اغاثية للنازحين من سوريا . الخميس 1142013

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...