اخبار دولية وعالمية

سليماني يحذر ترامب || البحر الأحمر لم يعد آمنا للقوات الأمريكية

شدد قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سليماني، على أن البحر الأحمر لم يعد آمنا للوجود العسكري الأمريكي، مؤكدا استعداد الفيلق لمواجهة القوات الأمريكية.

ووجه سليماني، في كلمة ألقاها اليوم في مدينة همدان، تحذيرا إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلا: حسابكم معي ومع فيلق القدس وليس كل القوات المسلحة الإيرانية، ونحن أقرب إليكم مما تتصورون.

وأكد سليماني أن الولايات المتحدة تستطيع بدء الحرب، لكن إيران هي من سينهيها، مشددا على أن قوات فيلق القدس تكفي للرد على هجوم أمريكي محتمل، دون تدخل القوات المسلحة الإيرانية بأكملها.

وقال: أتوقع أن ينفذ ترامب تهديداته، وأنا من سيتولى الرد عليه، مضيفا أنه يتوجب على ترامب استشارة البنتاغون والاستخبارات الأمريكية عن قدرات إيران قبل توجيه تهديدات كهذه.

وحذر سليماني الولايات المتحدة من ارتكاب أي حماقة، قائلا: البحر الأحمر الذي كان آمنا لم يعد اليوم آمنا للوجود الأمريكي.. وقوات القدس هي الند للقوات الأمريكية.

ووصف سليماني تصريحات ترامب الأخيرة بخصوص إيران بأنها سخيفة وتغريداته أدبيات الملاهي الليلية، داعيا الرئيس الأمريكي إلى التعلم من تجارب أسلافه والاستفادة من تجاربهم.

وذكر قائد فيلق القدس أن الأمريكيين طالبوه شخصيا بضمان عدم مهاجمة قواتهم في العراق، مشددا على أن واشنطن تحتضن النفايات التي ألقيت من داخل إيران كزمرة منافقين.

وتابع أن الإدارة الأمريكية لا تدخر جهدا في ارتكاب أي جريمة، مشيرا إلى وقوف واشنطن إلى جانب إسرائيل، فيما يتعلق باستخدام العنف ضد المتظاهرين عند حدود قطاع غزة.

وجاءت هذه التصريحات على خلفية تعليق المملكة السعودية جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب، وذلك بعد استهداف أنصار الله (اليمنية) ما قالته الرياض أنها ناقلة نفط (والحوثيون قالوا إنها بارجة حربية سعودية) قبالة ميناء الحديدة.

مقالات ذات صلة