الرئيسية | منوعات | أكبر معمر في العالم مولع بتناول الحلويات
أكبر معمر في العالم مولع بتناول الحلويات
ناناكو يتناول حلوته المفضلة (رويترز)

أكبر معمر في العالم مولع بتناول الحلويات

وُلد ماسازو نوناكو عام 1905. وفي أبريل/نيسان الماضي أصبح أكبر شخص سنا على قيد الحياة (113 عاما) بعد وفاة فرانسيسكو نونيز أوليفيرا الإسباني في يناير/كانون الثاني الماضي عن عمر بلغ 113 عاما أيضا.

ووفقا لموسوعة غينيس، ترعرع نوناكو مع ستة أشقاء وشقيقة واحدة ببلدة هوكايدو الصغيرة في اليابان، وتزوج عام 1931 بامرأة اسمها هاتسونو، أنجب منها خمسة أطفال. وظل نوناكو يدير حانة صغيرة أغلب سنين حياته بالقرب من بلدة أشورو الشهيرة بينابيعها الحارة.

ويعزو نوناكو طول عمره إلى الغطس في مياه الينابيع الغنية بالمعادن وتناوله الحلويات المولع بها، لكن ابنته تعتقد أن السبب هو حياته الهادئة الخالية من الضغوط “إذا كان يرفض شيئا ما، فإنه يبّلغ الجميع بذلك”.

وظل نوناكو يقضي أغلب سنين تقاعده الطويلة يقرأ الصحف عقب الإفطار ثم يشاهد عروض الساموراي ومصارعة السومو على التلفزيون، ويعتني بقطتيه هارو وكورو اللتين تحصلان على بقايا مائدته في وجبة العشاء التي لا يهتم كثيرا بتناولها.

وينضم ناناكو إلى قائمة طويلة من اليابانيين الذين تقلدوا لقب “الأكبر سنا على قيد الحياة”. ففي 2017 سجلت اليابان رقما قياسيا جديدا في عدد من تجاوزوا المئة عام من العمر (67824 فردا) وبلغت نسبة النساء بينهم 88%.

يُشار إلى أن أكبر امرأة سنا في تاريخ البشرية المسجلة هي اليابانية نابي تاجيمان التي توفيت في أبريل/نيسان الماضي عن 117 عاما، كما أن الرجل الأكبر سنا في تاريخ البشرية المسجل هو الياباني جيرويمون كيمورا الذي توفي عام 2016 عن 116 عاما.

وإذا كانت احتفالات نوناكو السابقة بعيد ميلاده مؤشرا على ما سيتم تقديمه في عيد ميلاده المقبل فستكون أطباق الحلوى اللذيذة.

المصدر : واشنطن بوست

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من هو ابن سينا الذي تحيي غوغل ذكرى ميلاده

من هو ابن سينا الذي تحيي غوغل ذكرى ميلاده الـ1038؟

احتفلت “غوغل دودل”، اليوم الثلاثاء 7 ...