الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام للنازحين الفلسطينيين امام الاونروا في البداوي

اعتصام للنازحين الفلسطينيين امام الاونروا في البداوي

اعتصام للنازحين الفلسطينيين امام الاونروا في البداوي

نفذ النازحون الفلسطينيون من مخيمات سوريا اعتصاما جماهيريا حاشدا أمام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي . حضره مسؤولي الفصائل و اللجان الشعبية الفلسطينية و الهيئات و المؤسسات الاجتماعية بالإضافة إلى العائلات النازحة و قد رفع المشاركون اليافطات و الشعارات المطالبة بتأمين العيش الكريم لهم .

وقد ألقيت بالاعتصام كلمة باسم كلمة النازحين ألقتها تغريد أبو السعيد شارحة معاناة الاهالي بسبب حالة النزوح التي تزداد يوما بعد يوم نتيجة استمرار الازمة في سوريا , ودعت الاونروا الى تحمل مسؤولياتها اجاه النازحين عبر وضع خطة طوارئ شاملة و في مقدمتها تأمين الايواء المؤقت أو دفع بدل الايجارات للعائلات, و توفير الاستشفاء الكامل و الشامل و خاصة لأصحاب الامراض المستعصية بالإضافة لسلعة غذائية شهرية ليتمكن النازحون من العيش بكرامة حتى تأمين العودة الامنة و الكريمة الى مخيماتهم في سوريا , وحذرت أبو السعيد من تجاهل الاونروا لهذه المطالب المحقة مهددة بتحويل مركز الاونروا الى مراكز إيواء مؤقت للنازحين.

كما دعت كافة الجهات المعنية في لبنان إلى التعاطي مع قضية النازحين من الناحية الانسانية رافضا تسيس قضيتهم و الاتجار بها , ودعت الحكومة اللبنانية الى معاملة النازح الفلسطيني كما يعامل النازح السوري لجهة الاقامة و التنقل و المساعدات الانسانية.

وطالبت منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها المرجعية عن الفلسطيني بإيلاء قضية النازحين الاولية عبر تقديم كل المساعدات و الاحتياجات الضرورية لهم.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...