الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في يومهم

مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في يومهم

مخيم البداوي يتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في يومهم

اقامت المؤسسات التربوية بالنسيق مع اللجنة الشعبية اعتصام تضامني التزاماً بقضية الاسرى المجاهدين وتضامناً ودعماً لنضالهم خلف قضبان العدو الصهيوني في معركة الامعاء الخاوية، وذلك يوم الخميس 18/4/2013 في مخيم البداوي.

شارك في الاعتصام الفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني ورياض الاطفال وطلاب المدارس وحشد من جماهير مخيمات الشمال و نازحي مخيمات سوريا ومدينة طرابلس.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى و شعارات ويافطات تضامنية مع الاسرى مطالبة بفك القيد عنهم.

كلمة المؤسسات ورياض الاطفال القاها الشبل محمد مصطفى حيث قال تعتبر قضية الأٍسرى من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني، في طريق نضاله من أجل إنجاز الاستقلال والحرية من الاحتلال الإسرائيلي، وقرابة خمس الشعب الفلسطيني قد دخل السجون منذ بداية الاحتلال الإسرائيلي.. حيث يقدر عدد عمليات الاعتقال ضد الفلسطينيين منذ عام 1967 (800.000) أي أكثر من 20% من أبناء الشعب الفلسطيني قد دخلوا سجون الاحتلال لفترات وطرق مختلفة.

واضاف ان وخلال انتفاضة الأقصى التي اندلعت بتاريخ في أيلول 2000، ووصل عدد حالات الاعتقال إلى أكثر من أربعين ألف عملية اعتقال لا زال أكثر من 8000 معتقل داخل سجون الاحتلال، موزعين على أكثر من 27 معتقلاً، ومعسكرات لجيش الاحتلال، ومراكز توقيف وتحقيق،واعتقلت ما يقارب (500) امرأة فلسطينية بقي منهم (120) أسيرة يقبعن في سجن تلموند الإسرائيلي واعتقلت سلطات الاحتلال 50220) طفل قاصر أعمارهم اقل من 18 عام لا زال (350) منهم داخل السجن.

واشار الى ان قوات الاحتلال اغتالت أكثر من 150 أسيراً فلسطينياً خارج نطاق القانون بعد القاء القبض عليهم. هناك قرابة 1000 معتقل فلسطيني يعنون من أمراض مزمنة مختلفة، ولا يتلقون العلاج اللازم، واستشهد من الأسرى الفلسطينيين منذ العام 67 وحتى اليوم قرابة 180 معتقل.الاسير يقاوم مهما حصلوهناك (2000) أسرة فلسطينية لا تستطيع زيارة أبنائها بسبب المنع الأمني لهم. 370 أسيراً فلسطينياً لازالوا يقبعون في سجون الاحتلال قبل اتفاق اوسلو عام 1993 من بينهم 21 أسيراً يقضون أكثر من 20 عام داخل السجون أقدمهم الأسير سعيد العتبة نابلس الذي مضى على اعتقاله 28 عام داخل السجن.






اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يواصل مكتب متابعة شؤون النازحين في مخيم البداوي توزيع ربطات الخبز المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي

مخيم البداوي – موقع عبد خطار لليوم الرابع على التوالي ...