الشتات الفلسطيني

كوردوني || شح المياه في نهر البارد يعود إلى انخفاض مستوى المياه الجوفية

أرسل مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني، اليوم الجمعة، رسالة إلى أهالي مخيم نهر البارد، حول شُح المياه في المخيم.

وقال كوردوني في الرسالة: إن أهالي المخيم قلقون جداً بخصوص شح المياه، وهذا الأمر ندركه تماماً، خاصة ونحن في ذروة فصل الصيف، لكن شُح المياه يعود الى أن مستوى المياه الجوفية قد انخفض بشكل كبير في مخيم نهر البارد، أسوة بباقي المناطق اللبنانية، نتيجة تدني الأمطار في السنوات الماضية.

وأضاف كوردوني: من المتوقع أن تتفاقم هذه الحالة، وبهذا الخصوص يمكنكم الإطلاع على الرسالة الصادرة عن مؤسسة مياه لبنان الشمالي بتاريخ 10 تموز/يوليو 2018، والتي توضح هذه المسألة، مؤكداً على ضرورة التعاون بين الأونروا والأهالي للحد من الأثار السلبية لهذا الوضع.

وأشار إلى أن الأونروا ستقوم باتخاذ كافة التدابير التقنية اللازمة، وتشغيل خزاني المياه، بهدف تأمين كميّة المياه المناسبة لتلبية احتياجات العائلات، وهذه الإجراءات ستبدأ قريباً وستتطلّب بضعة أسابيع، وأنا سأتابع شخصياً هذا الأمر.

وطالب مدير عام الأونروا في لبنان، الأهالي بالمساهمة بشكل أساسي في تجنّب هدر المياه، عبر تركيب فواشات في خزانات المياه الموجودة في المنازل، والإمتناع عن استخدام المياه في الرّي وغسل السيارات، إضافةً إلى أمور أخرى تؤدي إلى هدر المياه.

نهر البارد – وكالات

مقالات ذات صلة