الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام في البداوي في يوم العمال العالمي

اعتصام في البداوي في يوم العمال العالمي

اعتصام في البداوي في يوم العمال العالمي

بدعوة من الائتلاف اللبناني – الفلسطيني لحملة حق العمل نفذ اعتصاماً بمناسبة يوم العمال العالمي حضره مسؤولي المؤسسات والفصائل واللجنة الشعبية الفلسطينية وحشد من ابناء المخيم وذلك امام مكتب مدير الاونروا في مخيم البداوي .

والقيت في الاعتصام الكلمات التالية :

كلمة الائتلاف اللبناني الفلسطيني لحملة حق العمل القتها منسقة الحملة في البداوي هناء عبد الرحييم هنأت العمال في عيدهم ودعت الى انصاف العامل الفلسطيني عبر تشريع القوانين المتعلقة بحقه في العمل في كل المهن لان استمرار حرمان الفلسطيني من حق العمل يعتبر انتهاكاً للمواثيق الدولية التي يشارك في لبنان فيها ، داعيةً الى الغاء التمييز بين العامل الفلسطيني والعامل اللبناني .

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين القها رئيسه في الشمال عبدالله ديب اكد على ضرورة الاسراع في اقرار حق العمل والتملك للفلسطيني في لبنان ومساوة العامل الفلسطيني باخيه اللبناني عبر الغاء مبدأ المعاملة بالمثل وتشريع العمل في المهن الحرة . مشدداً على ان العامل الفلسطيني في لبنان ليس منافساً للعامل اللبناني باعتباره موجود بشكل مؤقت وهو ينال من اجل العودة الى الديار والممتلاكات تطبيقاً للقرار الدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً .


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...