الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | منظمة لجان الوحدة العمالية في البارد والبداوي تحيي عيد العمال

منظمة لجان الوحدة العمالية في البارد والبداوي تحيي عيد العمال

منظمة لجان الوحدة العمالية في البارد والبداوي

تحيي عيد العمال

اقامت منظمة لجان الوحدة العمالية مهرجانا تكريميا بمناسبة عيد العمال العالمي حضره وفد من اتحاد نقابات ومستخدمي لبنان الشمالي برئاسة النقابي شعبان بدرا وبحضور وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية برئاسة عضو لجنتها المركزية ابو لؤي بدر وبحضور قيادة الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع المدني وحشد من العمال والنقابين المكرمين .

كلمة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في لبنا ن الشمالي القاها السيد شعبان بدرا : الذي دعا الى انصاف العامل الفلسطيني ومساواته في العمل كأخيه اللبناني لرفع الظلم عنه في ظل وضع اقتصادي ومعيشي صعب .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها مسؤول الجبهة في البداوي عاطف خليل : هنأ العمال في عيدهم ودعا الانروا اللى تحمل مسؤلياتها كاملة باعتبارها المعنية توفير الاغاثة والخدمات للنازحين الفلسطينين من سوريا الى لبنان ودعا الى الاسراع في اعمار البارد ، كما دعا الى انهاء الانقسام المدمر واستعادة الوحدة الوطنية واشاد ببطولات الاسرى وفي المقدمة الرفيق المناضل سامر العيساوي .

كلمة اتحاد نقابات عمال فلسطين القاها عضو المتكب التنفيدي ابو رامي خطار الذي شدد على ضرورة تنظيم العمال في اتحاد نقابات عمال فلسطين من اجل حماية حقوقهم المطلبية والنقابية

كلمة لجان الوحدة العمالية القاها مسؤول المنظمة في البارد عبدالله ديب فتحدث عن معنى المناسبة وعن نضالات وتضحيات الطبقة العاملة ومنجزاتها ودعا الدولة اللبنانية الى اقرار قوانين عمل جديدة تنصف الطبقة العاملة الفلسطينية وذلك بألغاء اجازة العمل وشمولهم في الضمان الصحي والاجتماعي . وحث الاونروا وارباب العمل في المخيم القديم الى انصاف العامل الفلسطيني في الاجر المتساوي للعمل المتساوي . وبما يتساوى مع مستوى المعيشة ودعا الاونروا الى الاسراع في اعمار البارد وتوفير الاموال اللازمة كما الاسراع في صرف الهبة الايطالية لاصحابها حتى يتمكنوا من ترميم بيوتهم .

وفي مخيم البداوي اقيم احتفال مماثل بحضور الفصائل والجان الشعبية والعمال والقيت فيه كلمات لكل من فادي بدر باسم الجبهة واحمد موسى باسم لجان الوحدة العمالية .

وفي ختام المهرجان تم تكريم مجموعة من الشخصيات النقابية الفلسطينية


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...