الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | أبو العردات يفتتح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب "39" في طرابلس

أبو العردات يفتتح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب "39" في طرابلس

أبو العردات يفتتح جناح دولة فلسطين في معرض الكتاب “39” في طرابلس

02-05-2013

فتح ميديا/ لبنان، افتتح أمين سر حركة “فتح” في لبنان أبو العردات جناح دولة فلسطين ضمن فعاليات معرض الكتاب “39” في معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس الأربعاء 2013/5/1.

تقدم الحضور: أمين عام حزب طليعة لبنان د.عبد المجيد الرافعي، وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح” أمنة سليمان، وأمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض، ومفوض التعبئة والتنظيم في لبنان بلال أصلان.

بعد قص شريط الافتتاح، رحب أمين سر شعبة طرابلس أبو مروان كنعان بالحضور، معتبراً أنَّ لافتتاح جناح دولة فلسطين هذا العام معنى آخر لأنه يأتي بعد الاعتراف الدولي بدولة فلسطين عضواً مراقباً في الأمم المتحدة، لذلك فإننا نعتبر جناحنا هذا النافذة التي ستطلون من خلالها على ثقافة وحضارة وفكر الشعب الفلسطيني ونضاله وتراثه.

بدوره، شكر أبو العردات في كلمته القيمين على المعرض على اتاحتهم الفرصة سنوياً لدولة فلسطين كي تكون موجودة على الخارطة الثقافية العربية، مؤكداً بأن هذه السنة استطاعت القيادة الفلسطينية أن تكتب اسم الدولة الفلسطينية في عقول ووجدان ما يزيد عن 150 دولة في العالم بعد الاعتراف بدولة فلسطين عضواً مراقباَ في الأمم المتحدة، متمنياً أن تتمتع هذه الدولة بكامل السيادة على حدود 67 وبعاصمتها القدس، معتبراً أن الدولة الفلسطينية ستضُم بين جناحيها شتات الشعب الفلسطيني وسوف تكون مفخرة للأمة العربية. مقدراً عالياً الجهود التي ترمي للحفاظ على التراث الفلسطيني من السرقة والتزييف التي يقوم بها العدو الصهيوني، متمنياً أن يستضيف الشعب الفلسطيني العرب بمثل هذه المعارض في المدن الفلسطينية قريباً.

وأبدى د.عبد المجيد الرافعي إعجابه بالمعروضات، مقدراً الجهود المبذولة للحفاظ على التراث الفلسطيني، ومؤكداً بأن النصر لن يكون الا حليف الشعب الفلسطيني لأن شعبنا يرفض كل أنواع التذويب والاحتواء وكل أنواع التهجير والتوطين لا بد وأن ينتصر.

وعن حالة الأمة العربية، أكد الرافعي بأن ما تتعرض له الأمة هو محالة أميركية صهيونية لتفتيت مقدراتها على كل المستويات الجغرافية والاجتماعية والاقتصادية والعسكرية وذلك لمصلحة العدو الصهيوني.

كما زار جناح دولة فلسطين معالي وزير الثقافة غابي ليون، وممثلاً دولة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، والوزير سمير الجسر ممثلاً تيار المستقبل، ورئيس بلدية طرابلس نادر الغزال، وعدد من ممثلي الأحزاب، والفصائل الفلسطينية واللبنانية.

وقدم أبو العردات درع القدس لمعالي وزير الثقافة ولرئيس بلدية طرابلس. كما قام بزيارة إلى جناح لجنة الأسير يحيى سكاف يرافقه أبو جهاد فياض، حيث أكد بأن ما قام به الأسير يحيى سكاف محل احترام وتقدير من الشعب الفلسطيني ويشكل مفخرة لعائلته لا بل لكل لبناني وطني شريف. متمنياً بأن يتم إطلاق سراحه وأن يعود إلى بلدته بالقريب العاجل هو وكافة الأسرى والمعتقلين.

بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...