الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | المكتب العمالي لحركة فتح يقيم مهرجاناً بمناسبة يوم العمال في مخيم البارد

المكتب العمالي لحركة فتح يقيم مهرجاناً بمناسبة يوم العمال في مخيم البارد

المكتب العمالي لحركة فتح يقيم مهرجاناً بمناسبة يوم العمال في مخيم البارد

احتفالاً بالاول من أيار رمز نضال الطبقة العاملة أقام المكتب العمالي لحركة فتح شعبة البارد مهرجاناً في صالة الربيع مخيم نهر البارد وذلك يوم الجمعة بتاريخ 3/5/2013 الساعة الخامسة عصراًُ . تقدم الحضور ممثلو الفصائل الفلسطينية وأمين سر حركة فتح في الشمال واتحاد عمال مستخدمي الشمال واللجان الشعبية الاتحادات والجمعيات والمؤسسات وفعاليات أهالي مخيم البارد واعضاء وكوادر الحركة وفعاليات لبنانية وفلسطينية.

في البداية ألقى الاخ ابو ماهر غنوم كلمة إتحاد نقابات عمال فلسطين في الشمال جاء فيها:

الأول من ايار رمز نضال الطبقة العاملة الفلسطينية نهنئ عمال فلسطين وعمال لبنان والأمة العربية الذين ضحوا معنا في النضال وقدموا دعماً لفلسطين وشعبها .

لنقول لعمال شعبنا ان المعاناة والظلم سينتهي باذن الله وفي هذه المناسبة نؤكد ان عمال فلسطين سيبقوا متمسكين بحقوق شعبنا وخاصة حق العمل .

في عيد العمال نتوجه الى عمالنا المرابطون في فلسطين ونشد على ايديهم وفي هذه نصادف مناسبات خصوصاً مناسبات النكبة وسنظل متمسكين في حق العودة وفي هذا اليوم نوكد على الوحدة الوطنية الفلسطينية ونتذكر الشهيد الرئيس الرمز ياسر عرفات والشيخ احمد ياسين وباقي الشهداء .

وبعد ذلك كانت كلمة للاخ شعبان بدرا مسؤول اتحاد وعمال مستخدمي الشمال جاء فيها:

في الاول من ايار ونحن نحي هذه المناسبة في المخيم نهنئ كافة العاملين الفلسطينيين في الداخل والشتات ونؤكد على المصالحة الفلسطينية وتقرير المصير لكافة الشعب الفلسطيني والنازحين في ارض الشتات ونرفض كافة المشاريع المستهدفة الى تصفية القضية الفلسطينية وفي مقدمتها مشروع الوطن البديل.

وفي الاول من ايار نتوجه الطبقة العاملة ونؤكد التضامن معهم في نضالهم في حق العمل والتملك .

وبعد ذلك كانت كلمة للاخ ابو رامي خطار مسؤول المكتب العمالي لحركة فتح في الشمال جاء فيها:

الأخ أمين سر حركة فتح ومنظمة التحرير الفلسطينية في الشمال

الأخ شعبان بدرا مسؤول اتحاد وعمال مستخدمي الشمال

الاخوة ممثلوا الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وهيئات ومؤسسات المجتمع المحلي وفعاليات المخيم

الاخوة الاعلاميين ،الاخوة العمال

في عيد الطبقة العاملة نتوجه بالتحية والتقدير والاعتزاز الى أبناء مجتمعنا الفلسطينية الى العاملين من اجل التطور والحضارة الى الذين وهبوا انفسهم جنوداً مخلصين من اجل الدفاع عن الوطن الى العاملين والعاملات تحت الاحتلال الصيوني الغاشم وفي مختلف الميادين والساعين دائماً الى ركائز المجتمع الفلسطيني تمهيداً لاقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

ونؤكد بأن العمال سوف ينتصروا كما انتصر الاسير العيساوي ومعهم القيادة الفلسطينية التي تخوض معركتها في المحافل الدولية من اجل حقكم وقضيتكم الفلسطينية العادلة .

وتحية لك يا سيادة الرئيس ابو مازن عندما اعلنت لا مفاوضات الا بعد اطلاق كافة الاسرى المعتقلين في السجون الاسرائيلية ودعا الى انهاء حالة الانقسام واكمال المصالحة الفلسطينية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

ودعا الى الاسراع في اعمار مخيم نهر البارد لان من هذا المخيم انطلقت الشرارة الاولى لانتفاضة المخيمات في العام 1969 فيا أهل المخيم انتم مخزون العطاء استمروا وثابروا في العمل من اجل استكمال الاعمار ورفع الصوت عالياً لكي يتم تأمين كافة الاموال لاعمار المخيم بالكامل. لانكم صمام الامان للحياة والكرامة .

اما بخصوص اخواننا النازحين الفلسطينيين من سوريا ابناء جلدتنا الذين فرضت عليهم الظروف في مغادرة مخيماتهم والنزوح واللجوء هم في تزايد مستمر.

هذا الوضع الصعب التي تعاني منه كل العائلات النازحة على مختلف المستويات الحياتية والانسانية من حيث الايواء والاستشفاء والتعليم والملبس يتطلب من الجهات المعنية بهذا الشأن تحمل مسؤولياتها وفي مقدمتها المجتمع الدولى والدول الاوروبية بالدرجة الاولى والدول العربية والاونروا التي عليها مسؤولية في تأمين الاموال اللازمة لتلبية كل الاحتياجات اللازمة.

عاش الاول من ايار المجد للشهداء الحرية للاسرى النصر للثورة.






اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...