الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام تضامني في البداوي مع اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا

اعتصام تضامني في البداوي مع اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا

اعتصام تضامني في البداوي مع اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا

اعتصم النازحون الفلسطينيون من مخيمات سوريا بدعوة من الفصائل الفلسطينية و اللجان الشعبية في الشمال ولجنة دعم ومناصرة اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا وذلك يوم الجمعة 17/5/2013 في مخيم البداوي، شارك في الاعتصام ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد من اهالي مخيمات سوريا وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد.

في البداية كانت كلمة للدكتور حسن ثليجي عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني في الشمال حيث طالب السلطة باحتضان من حضر الى لبنان ومعاملتهم اسوة بالسوريين فالمريض هو المريض والجائع هو الجائه والنازح هو النازح والخوف لا يفرق.

واضاف بانه منذ 65 عاماً والفلسطينيين يقبضون على جمر القضية وانه قبل ان يؤرخ الفلسطيني الى نكبته يجد هناك نكبات تليها.

وختم قائلاً نحن معكم كتب علينا الصبر والصمود ويجب ان تتوحد الجهود لمواجهة العدو الصهيوني بدل ان تتوحد الجهود لتمزيق جسد الامة وحرف البوصلة عن فلسطين.

ثم كانت لكمة للسيد اركان بدر مسؤول الفصائل الدوري في منطقة الشمال اكد فيها بأنه لم يعد هناك يوماً للنكبة الفلسطينية وانما ايام لنكبات متدحرجة طاولت العديد من المخيمات في دول الشتات العربي اخرها مخيمات سوريا حيث يدفع مخيم اليرموك فاتورة تجاذب المتقاتلين السوريين رغم تأكيد الشعب الفلسطيني هناك على حياده.

واضاف بان مخيم اليرموك كما باقي المخيمات هي عناوين لجوء ونقاط تجمع من اجل تحقيق حلم العودة.

وتمنى بدر ان تكون فترة اللجوء للاخوة الفلسطينيين من مخيمات سوريا قصيرة.

وطالب بدر الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه الاخوة اللاجئين الفلسطينيين من مخيمات سوريا لجهة تأمين بدل الايجار الشهري والمعونة الدورية وطالب كافة المؤسسات الانسانية الدولية والمحلية معاملة الفلسطيني اسوة باللاجئ السوري.

ثم كانت كلمة باسم العائلات النازحة القتها الانسة ياسمين ايو قطة التي اكدت على حياد الشعب الفلسطيني في مخيمات سوريا ورغبة الفلسطينيين بالعودة الى مخيماتهم، وحملت الاونروا مسؤولية ما يعانيه النازحين .

وطالبت بتأمين بدل ايجار للعائلات وحذرت بأن صبر العائلات اخذ بالنفاذ.




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...