ابناء البارد يحيون ذكرى نكبتهم

ابناء البارد يحيون ذكرى نكبتهم

بدعوة من فصائل المقاومة واللجنة الشعبية وهيئة المناصرة ومكونات المجتمع الاهلي احيا ابناء مخيم نهر البارد الذكرى السادسة لنكبة المخيم والخامسة والستين لنكبة فلسطين بتجمع جماهيري حاشد حضره عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين علي فيصل ومسؤولي الفصائل واللجنة الشعبية وحشد من المؤسسات وفعاليات ووجهاء و ابناء المخيم .وذلك عند مدخل المخيم القديم .وقد رفع المشاركون الشعارات التي تطالب بتسريع اعمار المخيم وانهاء معاناة ابنائه .

– كلمة الفصائل الفلسطينية القاها امين سرها وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ابو لؤي اركان وجه التحية لابناء الشعب الفلسطيني في مخيم نهر البارد الذي آثر على الصبر والصمود وتحمل الصعاب من اجل اعمار المخيم وعودة كل ابنائه اليه خطوة على طريق العودة الى فلسطين تطبيقاً للقرارالدولي رقم 194 نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير المرفوضة فلسطينياً .وطالب ابو لؤي الجهات الثلاث المعنية ، الاونروا والدولة اللبنانية ومنظمة التحرير الى تضافر الجهود من اجل تأمين الاموال المطلوبة لاستكمال عملية الاعمار واستمرار خطة الطوارئ الشاملة والتعويض على العائلات والتجار ومعالجة مشكلة العقار 39 وحي جنين والافراج عن الهبة الايطالية التي طال انتظارها والشروع في اعمار المباني المهدمة كلياً . وشدد ابو لؤي على ان الشعب الفلسطيني ليس جزءاً من التجاذبات المحلية والاقليمية ونرفض الزج بنا في آتونها . وحيا ابو لؤي الحركة الاسيرة التي سجلت انجازاً وطنياً كبيراً عبر القائد الاسير سامر العيساوي الذي فرض معادلة جديدة اجبرت الاحتلال على الرضوخ لشروطه . ودعا الى انهاء الانقسام الفلسطيني بعيداً عن الثنائية والعودة للحوار الشامل وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة عام 2005 وفي غزة عام 2006 وتشكيل حكومة وحدة وطنية تحضيراً للانتخابات الشاملة على اساس التمثيل النسبي الكامل .

– كلمة اللجنة الشعبية الفلسطينية القاها محمد العامر دعا الى تسريع اعمار البارد وانهاء معاناة ابنائه .

– كلمة هيئة المناصرة الاهلية القتها منسقة الهيئة نوال حسن حيت ابناء المخيم وانتقدت أداء الجهات المعنية عن ماساة المخيم وطالبتها بالعمل الجدي لانهاء هذا الجرح النازف الذي آن الاوان لانهائه بعد ستة اعوام .

كما نظم معرض للصور عن النكبة الفلسطينية وماساة البارد .


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق