الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | شعبة مخيم البارد تحيي ذكرى النكبتين بمعرض للصور

شعبة مخيم البارد تحيي ذكرى النكبتين بمعرض للصور

شعبة مخيم البارد تحيي ذكرى النكبتين بمعرض للصور

اقامت حركة فتح شعبة مخيم نهر البارد معرضاً للصور احياءً لذكرى نكبة فلسطين 65 والذكرى السادسة لنكبة مخيم نهر البارد وذلك يوم الاثنين 20/5/2013 في مقر الحركة في مخيم نهر البارد .

تقدم الحضور امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض وممثلي الفصائل الفلسطينية واللجنة الشعبية وفعاليات من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس ومخيمات سوريا.

القى امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض كلمة تطرق فيها الى معاناة شعبنا الفلسطيني منذ العام 1948 وحتى يومنا هذا بسلسلة من النكبات لم تنتهي فصولها بعد، بدأت في مخيمات الاردن ثم في بيروت ثم في العراق فمخيم نهر البارد وها هي اليوم مخيمات شعبنا في سوريا تتعرض لهجمة شرسة لا ندري كيف والى اين ستنتهي.محذراً من مغبة التهجير والابعاد لابناء الشعب الفلسطيني عن خطوط التماس المباشرة مع العدو الصهيوني .

واكد فياض بأن حق العودة لن يتم التنازل عنه مهما كلف ذلك من ثمن وبأن العودة حتمية طال الزمان او قصر.

اما بالنسبة لمخيم نهر البارد فطالب فياض الجهات المعنية من منظمة التحرير الى الحكومة اللبنانية الى الاونروا بضرورة تحمل مسؤولياتها وانهاء ملف مأساوي لاهالي المخيم زاد عمره عن الست سنوات، فالى متى سينتظر المهجرون من مخيم البارد حتى يعودو الى بيوتهم.

وختم مطالباً الاونروا بضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه اهلنا النازحين من مخيمات سوريا عبر خطة طوارئ شاملة تضمن لهم بدل الايجار والاستشفاء والتعليم و السلة الغذائية شهرياً ولحين عودتهم الى بيوتهم.

ثم قص ابو جهاد فياض الشريط وجال الحضور في ارجاء المعرض.






اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيتُ عزاءٍ للطبيبَين طه وزغموت في سفارة دولة فلسطين في بيروت

16-10-2017 أقامت “رابطة أطباء الأسنان الفلسطينيين في لبنان” بيتَ عزاءٍ ...