الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حماس تحّمل الأونروا مسؤولية التأخير في عملية إعادة الإعمار

حماس تحّمل الأونروا مسؤولية التأخير في عملية إعادة الإعمار

في الذكرى السادسة لنكبة مخيم نهر البارد

حماس تحّمل الأونروا مسؤولية التأخير في عملية إعادة الإعمار

يوافق اليوم 20 أيار 2013، الذكرى السنوية السادسة على انفجار معركة مخيم نهر البارد، حيث شهد المخيم نكبة بحق أهلنا فيه، وهي مؤامرة حقيقية على شعبنا ومخيمنا. وقد أدّت هذه النكبة إلى تدمير المخيم بالكامل وتشريد أكثر من أربعين ألف لاجئ فلسطيني.

وبهذه المناسبة الأليمة يدعو مكتب شؤون اللاجئين في حركة حماس وكالة الأونروا إلى الإيفاء بالتزاماتها تجاه أهالي مخيم نهر البارد الذين لا يزالوا ينتظرون استلام بيوتهم بعد مرور ست سنوات على تدمير المخيم، حيث لم يعد من أهل المخيم أكثر من 20 % حتى الآن ولم يتم إعمار أكثر من نصف المخيم لأسباب عديدة.

فإننا في مكتب شؤون اللاجئين نُحمل وكالة الأونروا بشكل مباشر مسؤولية البطء في عملية الإعمار والتأخير في تسليم البيوت لأهلها، ونرى أنه من غير المبرر أن يبقى اللاجئ الفلسطيني يدفع ثمن تقصير بعض المنتفعين في هذه المؤسسة الدولية وإهمالهم وفسادهم، وعليه فإن وكالة الأونروا مسؤولة أمام أهالي مخيم نهر البارد واللاجئين الفلسطينيين في لبنان ومطالبة بالتحقيق في قضايا الفساد والهدر المتعلقة بمشروع إعادة إعمار المخيم.

ويدعو المكتب الدولة اللبنانية إلى تحمل المسؤولية أيضاً تجاه أهالي مخيم نهر البارد الذين استجابوا لنداء الحكومة وقتها وخرجوا من المخيم على أمل العودة القريبة له، وعليه فإن الدولة اللبنانية مطالبة بتوفير الأموال اللازمة لاستكمال إعمار الرزم الأربعة المتبقية.

ويدعو المكتب الدولة اللبنانية إلى رفع الحالة العسكرية بشكل كامل عن المخيم وتسهيل عملية دخول وخروج أهالي المخيم وحركة البضائع التجارية وحق المؤسسات الأهلية في العمل بحرية داخل المخيم.

حركة المقاومة الإسلامية حماس

مكتب شؤون اللاجئين – لبنان

بيروت في 20 أيار 2013

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...