الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | الديمقراطية تلتقي عدداًَ من العائلات النازحة في البداوي

الديمقراطية تلتقي عدداًَ من العائلات النازحة في البداوي

الديمقراطية تلتقي عدداًَ من العائلات النازحة في البداوي

قام وفد مركزي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضوي اللجنة المركزية راضي رحيم وحسين ابو ناصر بزيارة النازحين الفلسطينيين من سوريا في مخيم البداوي للاطلاع على أوضاعهم ومعاناة النزوح القسري . ونظمت للغاية ندوة حاشدة حضرها الى جانب العائلات النازحة ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية وعاطف خليل امين الجبهة في البداوي .

بدأت الندوة بكلمة ترحيب من احمد موسى .

ثم تحدث راضي رحيم شارحاً الوضع المأساوي الذي يعيشه ابناء الشعب الفلسطيني في سوريا في ظل استمرار الازمة هناك مؤكداً على الموقف الفلسطيني الثابت بتحييد المخيمات وعدم الزج بها في آتون ما يجري هناك ، معتبراً ان البوصلة الفلسطينية لن تكون الى نحو فلسطين التي ننضال منذ 64 عاماً وما زلنا من اجل العودة الى وطننا . وتطرق رحيم الى معاناة النزوح داخل سوريا حيث نزح غالية سكان المخيمات الى مناطق اخرى وهناك مشكلات كبيرة في تأمين الحاجات اليومية والحياتية خاصة للاطفال والعجز وذوي الاحتياجات الخاصة . وحمل رحيم الاونروا المسؤولية الكاملة عن اللاجئين باعبارها المؤسسة الدولية المعنية بشؤون الفلسطينيين داعيا ايها الى وضع خطة طوارئ تستجيب لحجم المعاناة .

ثم تحدث حسين ابو ناصر شارحاً معاناة النازحين في لبنان مطالباً الجهات المعنية بتحمل مسؤولياتها الكاملة لجهة تأمين بدل الايواء والاستشفاء الشامل والمواد الغذائية .

واختتمت الندوة بكلمة لابو لؤي الذي طالب الدولة اللبنانية الى مساواة النازح الفلسطينيي بالسوري النازح لجهة الاقامة داعيا اياها الى اللغاء الرسوم المطلوبة بعد بمرور سنة على النزوح والتي لا يستطيع النازح الفلسطيني من توفيرها. ودعا الاونورا ومنظمة التحرير الفلسطينية الى تحمل مسؤوليات الكاملة تجاه النازحين .

وفي الختام جرى توزيع 150 حصة من الملابس للعائلات مقدمة من السيد سليمان فاعور صاحب محلات تركي .


















اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء رباعي في بلدية وادي النحلة – منطقة الشمال

زار وفد من وزارة التنمية والسفارة الالمانية برفقة وفد من ...