الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | بيان صادر عن الأونروا توحيد لبعض من مساعدات الإغاثة لنازحي مخيم نهر البارد

بيان صادر عن الأونروا توحيد لبعض من مساعدات الإغاثة لنازحي مخيم نهر البارد

بيان صادر عن الأونروا

توحيد لبعض من مساعدات الإغاثة لنازحي مخيم نهر البارد

17 تموز 2013

بيروت

منذ تدمير مخيم نهر البارد في شمال لبنان، في العام 2007، تقدم الأونروا مساعدات الإغاثة إلى 27000 نازح من المخيم. وقد شملت هذه المساعدات تغطية مصاريف “بدل إلايجار” ومعونة غذائية وتغطية صحية بنسبة 100٪ للنازحين من مخيم نهر البارد. وكما هو الحال بالنسبة الى أنشطة أخرى تقوم بها الأونروا، فقد تم تمويل هذه الخدمات من تبرعات طوعية. لكن للأسف، فقد ازدادت صعوبة جمع الاموال لتأمين خدمات الاغاثة للنازحين عن مخيم نهر البارد، وحاليا ما من تعهدات جديدة من قبل المانحين بتقديم أي تمويل اضافي. هذا وقد بلغ العجز في ميزانية الاغاثة الحالية حوالي 8.2 مليون دولار أمريكي.

ونظراً لعدم توفر التمويل، كان لا بد وأن تتحرك الأونروا بتحديد الاولوية للخدمات التي سيتم المحافظة عليها وتلك التي يتعيّن تخفيضها. وقد جرت مشاورات واسعة بشأن الموضوع مع ممثلي المجتمع الفلسطيني في لبنان. وعليه وبدءا من الأول من أيلول/سبتمبر 2013، ستعمد الاونروا إلى توحيد التغطية الصحية لنازحي مخيم نهر البارد أسوة بما يقدم الى باقي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان. كما وسيتم توحيد المعونة الغذائية ايضا أسوة بباقي اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بحيث ستستمر العائلات الاشد فقراً بتلقي المساعدة من خلال برنامج الاغاثة الاعتيادي للأونروا. تلتزم الوكالة بحماية “بدل الإيجار” للعائلات الأشد فقراً والتي لا تزال تنتظر اعادة بناء منازلها. بيد ان هذه المساعدة أيضاً مرهونة بتأمين المزيد من التمويل.

في هذه الأثناء، لا تزال عملية إعادة إعمار المخيم مستمرة والأموال المتوفرة حاليا تكفي لمواصلة عملية اعادة الاعمار حتى نهاية العام 2014. مع بناء المزيد من المنازل وتسليمها إلى العائلات النازحة، سينخفض الاعتماد على خدمات الإغاثة لنازحي مخيم نهر البارد وسيستعيد المجتمع حياته الطبيعية تدريجياً. حاليا، فان ما نسبته 51٪ من ميزانية إعادة الإعمار ممولة، وتواصل الأونروا جهودها لحشد التمويل الاضافي لإعادة الإعمار، بما في ذلك جهات مانحة غير تقليدية.

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...