الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام في البداوي تضماناً مع اهالي مخيم نهر البارد

اعتصام في البداوي تضماناً مع اهالي مخيم نهر البارد

اعتصام في البداوي تضماناً مع اهالي مخيم نهر البارد

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال اقيم اعتصام استنكاراً لسياسات الاونروا الرامية الى الغاء بدلات الايجار وتخفيض فاتورة الاستشفاء والغاء حالة الطوارئ لاهالي مخيم نهر البارد، وذلك يوم الجمعة 19/7/2013 امام مكتب خدمات الاونروا في مخيم البداوي .

رفع المعتصمون لافتات استنكروا فيها سياسة الاونروا بادارة الظهر لاحتياجات اهالي المخيم الضرورية مثل دفع بدلات الايجار والاستمرار في حالة الطوارئ والاستمرار بالتغطية الصحية 100% لاهالي المخيم.

القى امين سر الفصائل ابو خالد غنيم كلمة استنكر فيها البيان الذي اصدرته الاونروا بتاريخ 17 تموز 2013 ورفض كل ماورد فيه وخصوصاً الكذب الذي ادعته المدير العام للاونروا في لبنان، حيث اوحت بان هناك موافقة من قل ممثلي المجتمع الفلسطيني من الخطوات التي تنوي الاونروا تطبيقها.

واكد غنيم على ان هذا الكلام هو محض افتراء على قيادة الفلسطينية التي رفضت بشكل واضح وجلي كافة الطروحات التي تقدمت بها المدير العام اثناء الاجتماع الاخير، وابلغوها ان الاونروا مسؤولة على تنفيذ الوعود التي قطعت لابناء المخيم من كافة المدراء العامين الذين تعاقبوا منذ نكبة 2007 لجهة تحمل الاونروا لمسؤولياتها كاملة حتى انتهاء الاعمار بشكل كامل واستمرار برنامج الطوارئ والاغاثة الى حين الانتهاء من عملية اعادة الاعمار وعودة جميع العائلات الى منازلها.

وطالب غنيم الاونروا والحكومة اللبنانية والدول المانحة بالوفاء بالتعهدات التي قطعت لاهالي مخيم نهر البارد، وطالب الاونروا تحديداً بمضاعفة الجهود الدولية مع المانحين لتوفير الاموال اللازمة لاستكمال اعادة الاعمار والاستمرار بخطة الطوارئ وبرنامج الاغاثة الشاملة ومن ضمنها بدلات الايجار.

وطالبها ايضاً بالتراجع عن ما ورد في بيانها الاخير والاستمرار بلتقديمات المقرة والتي يجب ان تستمر لحين عودة المخيم الى سابق عهده واتمام اعماره.

وحذر امين سر الفصائل الدوري الانروا من التداعيات المحتملة لاجراءاتها خاصة وان هذه التدابير تضر بمصالح الالاف من ابناء مخيم نهر البارد، مشيراً الى ان التحرك الجماهيري سوف يتصاعد وبان كل الخيارات مفتوحة ومشرعة ، مؤكداً بان صبر العائلات بدء ينفذ وبانها لن تسكت عن حقوقها ابداً.


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...