اخبار مخيم البداوي

بيان صادر عن لجنة ألامن المجتمعي في مخيم البداوي ….. شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

” و تعاونوا على البِرِّ و التقوى و لا تعاونوا على الإثم و العدوان ” صدق الله العظيم

يا أهلنا في مخيم البداوي

بيان صادر عن لجنة ألامن المجتمعي في مخيم البداوي ….. ( شارك )

بعد جولتها على المرجعيات السياسية ( فصائل المقاومة في مخيم البداوي) لمتابعة شؤون و شجون ابناء مخيمنا تم الاتفاق مع فصائلنا على التالي :

أولاً : الالتزام بوثيقة التفاهم التي تم التوقيع عليها من جميع الفصائل و مؤسسات و فعاليات المجتمع المدني , و تنفيذ بنودها بما يخدم مصلحة و أمن المخيم دون تمييز او محاباة .

ثانياً : العمل على تطوير و تفعيل اللجنة الشعبية خلال مدة 6 أشهر ابتداءً من توقيع الوثيقة .. حيث تم الاتفاق على :

1- رفد اللجنة الشعبية بممثلين عن الفصائل ذوي كفاءة و خبرة بالعمل الاجتماعي و الخدماتي.

2- ان يُمَثَّل المجتمع المدني بكفاءات و اصحاب اختصاص ممثلين عن ( المهندسين الاطباء محاسب المرأة و مؤسسات المجتمع المحلي) على ان يتم انتخاب هذه الكفاءات من قبل تجمعاتهم لا ان تكون كوته بين الفصائل.

3- ان تتم انتخابات في قطاعات المخيم الخمسة و ان يُمَّثل كل قطاع مندوب اصيل في اللجنة الشعبية.

ثالثاً : العمل على تطوير و تفعيل اللجنة الامنية و اعادة هيكليتها التنظيمية خلال 3 اشهر من توقيع الوثيقة وفق البنود التالية:

1- ان تُرفد اللجنة الامنية بكوادر ذوو كفاءة عالية و ان يكون لهم دورا قياديا و فعّالاً بما يخدم مصلحة المخيم و تثبيت الامن لمصلحة جماهير مخيم البداوي .

2- اعادة تأهيل مقر اللجنة الامنية بما يخدم عمل اللجنة و انجاح مهامها الموكلة اليها بحفظ الامن و الامان.

رابعاً : ان تتم استشارة ذوي خبرات و اختصاص قانوني ليتم وضع سلّم عقوبات يشمل الجميع و يراعي العدالة و عدم التمييز بين ابناء المخيم .

خامساً : التزمت جميع الفصائل على ان تقوم بحملة توعية شاملة لكافة كوادرها و عناصرها و مناصريها للالتزام بما تم الاتفاق عليه و بما يخدم تنفيذ الوثيقة لحفظ امن المخيم.

سادساً : التزمت مؤسسات و فعاليات و وجهاء المجتمع المدني على ان تقوم بنفس حملة التوعية على الصعيد الجماهيري .

ابناء مخيمنا الاعزاء , هذا ما تم الاتفاق عليه مع فصائلنا لغاية الآن و اننا نَعدُ ابناء مخيمنا و فصائلنا على ان نكمل عملنا المشترك بيننا و بين اخواننا في الفصائل و جماهير شعبنا في المخيم للوصول الى حالة من الامن و الامان المجتمعي و اشاعة روح المحبة و الالفة و التعاون بين جميع مكونات شعبنا الفلسطيني في المخيم.

كما اننا ندعو ابناء مخيمنا العزيز بكافة شرائحه للمشاركة و التعاون ليكون لكل منّا دوره الايجابي في تحقيق هدفنا في الامن و المحبة لحين عودتنا الى ارضنا فلسطين بإذن الله , اسوة بقول النبي الكريم محمد صلى الله عليه و سلّم

” كلُّكم راعٍ و كَلَّكم مسؤول عن رعيته “.

لجنة الامن المجتمعي في مخيم البداوي ( شارك)

19 تموز 2013

مقالات ذات صلة