الرئيسية | الاحتلال | كاتب إسرائيلي يكشف تفاصيل الاتصالات الدولية مع قطر
كاتب إسرائيلي يكشف تفاصيل الاتصالات الدولية مع قطر

كاتب إسرائيلي يكشف تفاصيل الاتصالات الدولية مع قطر

ذكر المحلل السياسي الإسرائيلي، شمعون آران، أن الأشهر القليلة الماضية شهدت اتصالات مكثفة من (كيان العدو) والولايات المتحدة والأمم المتحدة مع قطر؛ بهدف حثها على تمويل بعض المشاريع الاقتصادية والإنسانية في قطاع غزة.

وكتب آران، على صفحته الرسمية على تويتر، أنجاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي، وجيسون غرينبلات، المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط،ونيكولاي ميلادينوف، المبعوث الأممي للسلام في الشرق الأوسط، زاروا قطر للغرض نفسه.

وكانت صحيفة معاريف العبرية، قد ذكرت، مساء (أمس)، الخميس، أن وزير (الحرب) الإسرائيلي،أفيغدور ليبرمان، التقى بالمبعوث القطري لقطاع غزة،محمد العمادي، سرا، في 22 من شهر يونيو/حزيران الماضي، بمطار قبرصي.

وأفادت الصحيفة الإسرائيلية بأن ليبرمان التقى بالعماديفي مطار قبرصي، على هامش لقاء وزير (الحرب) الإسرائيلي بنظيريه، القبرصي واليوناني.

وبحث الطرفان، ليبرمان والعمادي، الأزمة الإنسانية في قطاع غزة، وملف التهدئة ووقف إطلاق النار، وبحث الاقتراح القطري والخاص بحل الأزمة الإنسانية بالقطاع وعقد صفقة تبادل أسرى بين حركة حماس و(الكيان).

وكان الكاتب والإعلامي الصهيوني ايدي كوهين قد مكشف في تغريدة له على تويتر (9 آب/أغسطس) أن طياراً إماراتيا يتدرب في كيان العدو مع عدد من الطيارين الإماراتيين، قد شارك مؤخراً في عمليات قصف قطاع غزة…

في حين سبق وسجلت تقارير إسرائيلية تنامي العلاقات التطبيعية مع مملكتي البحرين والسعودية.

يافا المحتلة – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطوة تصعيدية اسرائيلية جديدة لمحاربة BDS

خطوة تصعيدية اسرائيلية جديدة لمحاربة BDS

قضت محكمة الاحتلال المركزية في القدس ...