الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركة فتح تتضامن مع اهلنا في النقب

حركة فتح تتضامن مع اهلنا في النقب

أقامت حركة فتح في منطقة الشمال اعتصاماً جماهيرياً تضامناً مع اهالي النقب واستنكاراً لقانون برافر العنصري الساعي لمصادرة 800 الف دونماً من الاراضي العربية في النقب تهجير نحو 36 ألف فلسطينى من عرب 1948 المقيمين هناك، وذلك يوم الاثنين 21-7-2013 امام محطة سرحان في مخيم البداوي .

شارك فيه ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى واحزاب لبنانية وفعاليات وجماهير من ابناء مخيمي البارد والبداوي ومدينة طرابلس ونازحي مخيمات سوريا .

في البداية كانت كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها الاستاذ عبد الناصر المصري حيث اكد بان فلسطين كانت ولا زالت قضية العرب الاولى مهما انشغل الحكام وبعض من شعب الامة بقضايا اخرى تاخذ من درب القضية ولا تعطيها.

واشار ان مصادقة الكنيست الصهيوني على مشروع برافر تهدد بتهجير من تبقى من فلسطينيي الـ48 في اراضيهم، تنفيذاً لسياسة ترانسفير واستكمال يهودية الكيان الصهيوني وانهاء القضية في ظل صمت عربي واسلامي وتواطئ دولي شنيع.

مطالباً الشعب اللسطيني وجامعة الدول العربية بعدم الصمت عن هذا المشروع واسقاطه كما تم اسقاط مخططات صهيونية عديدة.

واكد على موقفه الثابت بضرورة استعادة الوحدة الوطنية الفلسطينة واعادة الاعتبار لنهج المقاومة بكل اشكاله لانها المعيار والميزان للعمل القومي العربي الذي يعتبر فلسطين بوصلته النضالية.

ثم كانت كلمة تحالف القوى الفلسطينية القاها السيد ابو عدنان عودة الذي اعتبر مشروع برافر محضر لنكبة فلسطينية جديدة ويأسس لاستكمال مشروع اسرائيل يهودية الدولة.

واعتبر عودة بان المفاوضات الفلسطينية هذه الايام لا تخدم المشروع الوطني الفلسطيني وبان الوحدة الوطنية كفيلة لاسقاط كل المشاريع الرامية لضرب المشروع الوطني.

كلمة حركة فتح القاها مين سرها في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث استنكر وادان ما تقوم به الحكومة الصهيونية من مصادرة لاكثر من 800 الف دونم من اراضيهم ايذاناً ببدء اكبر عملية ترانسفير تطال ابناء شعبنا الفلسطيني منذ العام 1948، وهذا المشروع يعتبر التنفيذ الفعلي ليهودية الدولة لهذا الكيان الصهيوني الغاصب.

واكد بان شعب فلسطين الذي تصدى لكل محاولات طمس هويته الوطنية سيتصدى لمشروع برافر الصهيوني العنصري الذي يستهدف اجتثاث ابناء شعبنا الفلسطيني من اراضيهم في النقب وتهجير ما يزيد عن 36 قرية.

وطالب فياض المجتمع الدولي الضغط على الكيان الصهيوني الغاصب من اجل الانسحاب من الاراضي الفلسطينية خاصة بعد ان اصبحت فلسطين عضو مراقب في الامم المتحدة، وما زالت اراضي هذه الدولة تحت الاحتلال والشعب الفلسطيني يعيش تحت الحصار من خلال سلوك الحكومة الصهيونية و المستوطنين الصهاينة بالاعتداءات اليومية على ابناء شعبنا ومنعهم من الصلاة في القدس الشريف بهذا الشهر الفضيل.

واضاف بانه في ظل ما يجري في الوطن العربي تأتي جولة وزير الخارجية الامريكي جون كيري في المنطقة بالضغط على القيادة الفلسطينية من اجل العودة الى المفاوضات التي لنا شروطنا الثابتة المتمثلة بـ:

1- وقف الاستيطان في اراضي 1967 .

2- مرجعية دولية غير منحازة الى الطرف الصهيوني تشهد على تفيذ ما يتفق عليه.

3- ان تعلن اسرائيل اعترافها بالدولة الفلسطينية على حدود 1967.

4- الافراج عن الاسرى الابطال.

فاننا نرفض اي عودة للمفاوضات مع الجانب الاسرائيلي دون الالتزام بمتطلبات عملية السلام ، واننا اذ نطالب قيادتنا الفلسطينية بعدم التنازل عن هذه الشروط التي دفع شعبنا الفلسطيني ثمن باهظاً من اجل الحصول عليها، و اننا اذ نسعى لابراز الوجه الحقيقي البشع للغطرسة الصهيونية لذلك لا يمكننا العودة الى المفاوضات دون تحقيق هذه الشروط الفلسطينية .

واكد فياض بان المصالحة تعتبر مطلب ملح وواجب وطني لانها تعزز الموقف الفلسطيني في وجه التحديات الخارجية التي تستهدف المشروع الوطني الفلسطيني وشطب حقنا بدولة كاملة السيادة على حدود 1967.

واعتبر فياض ان قضية اسرانا البواسل في سجون الاحتلال واطلاق سراحهم ، تماثل تماماً اعتبار القدس عاصمة دولة فلسطين الابدية، وان اطلاق سراحهم لهو شرط اساس من اجل العودة لاستئناف المفاوضات مع الاسرائيليين.

وختم فياض مستنكراً الاجراءات الجائرة التي اتخذتها الاونروا بحق منكوبي مخيم نهر البارد من توقيف برنامج الطوارئ وايجارات المنازل والاستشفاء وطالبها بالعدول عن قراراتها، وطالب فياض الامين العام للامم المتحدة والرئيس ابو مازن بالتدخل من اجل استمرار برنامج الطوارئ واستكمال الاعمار في مخيم نهر البارد.

ودعا فياض الى تحركات امام مكاتب الاونروا في طرابلس وبيروت حتى تتراجع مديرة الاونروا عن قرارها الجائر بحق شعبنا .




اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء أخوي مع العزيز اسماعيل سرداح ( أبو حسام ) ابن مخيم البداوي القادم من القارة الاسترالية الى برلين / ألمانيا

برلين يوم الأثنين 26/6/2017 أحلى ما فى الكون لقاء الاحباب ...