الرئيسية | شؤون فلسطينية | اختتام معرض فني دولي في اسطنبول عن القدس
اختتام معرض فني دولي في اسطنبول عن القدس

اختتام معرض فني دولي في اسطنبول عن القدس

اختتمت جمعية برج اللقلق بالشراكة مع مؤسسة وقت القراءة التركية، مساء أمس الخميس، معرضها الدولي الأول في مدينة إسطنبول التركية المرسم المتنقل لثلاث فنانات مقدسيات عملن على تجهيز 30 لوحة تروي الحياة اليومية المقدسية، ومعالم القدس التاريخية والدينية.

وافتتحت المعرض في وقف بغمسي زنات في منطقة السلطان أحمد، والتي تعتبر من صالات العرض المميزة في إسطنبول، وتحتضن العديد من المعارض الدولية العالمية.

وكان في افتتاح المعرض مجموعة كبيرة من رجال الثقافة في إسطنبول، حيث شارك في افتتاح المعرض المسؤول الثقافي في بلدية إسطنبول، وكذلك المسؤول الثقافي لبلدية الفاتح، ومدير وقف الأنصار، ومدير مؤسسة القدس الثقافية، وعدد من الفنانين المهتمين بالمعرض وبالقدس القادمين من القدس ومناطق مختلفة في إسطنبول.

وتميز المعرض بزيارة مجموعة كبيرة من أطفال مخيم مؤسسة الرجاء في إسطنبول، حيث حضروا للمساندة في افتتاح المعرض، برفقة مدير المؤسسة أحمد حابر، والتقطوا الصور التذكارية مع الفنانات المقدسيات.

وتعود اللوحات للفنانات المقدسيات هبة الفتاش، وسندس الرجبي، وأميرة الصوص، فيما أشرف على المشروع الفنانة المقدسية رنيم الرازم، التي تابعت كامل تفاصيل المشروع والأعمال التي نفذت خلاله.

وتواصل المعرض لمدة 6 أيام على التوالي، بمشاركة الفنانات المقدسيات، وحضور لافت من الأتراك.

يشار إلى أن رئيس مجلس إدارة الجمعية ناصر غيث، ومديرها منتصر إدكيدك، شاركا في افتتاح المعرض قادمين من القدس للإحتفال بإفتتاح أول معرض ضمن مشاريع الجمعية خارج فلسطين.

اسطنبول – وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحمدلله يوجه رسالة لـ حماس || الممر المائي ليس هو الحل

الحمدلله يوجه رسالة لـ حماس || الممر المائي ليس هو الحل

وجه رئيس وزراء حكومة الوفاق رامي ...