الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | حركتا فتح وفتح الانتفاضة تزورا دارة الاسير يحيى سكاف

حركتا فتح وفتح الانتفاضة تزورا دارة الاسير يحيى سكاف

بدعوة غير اعتيادية قامت قيادتي حركة فتح وحركة فتح الانتفاضة بوفد مشترك بزيارة دارة الاسير يحيى سكاف في بلدة المنية شمال لبنان . وذلك يوم الاحد 21-7-2013.

ترأس الوفد الاخ ابو جهاد فياض مسؤول حركة فتح في الشمال والاخ خليل ديب ابو ياسر مسؤول فتح الانتفاضة في الشمال وعضو مجلسها الثوري، وذلك من اجل الاطلاع على اخر المستجدات التي تتعلق بالاسير يحيى سكاف الذي امضى ما يزيد عن 35 عاماً في سجون الاحتلال اثر اعتقاله في عملية كمال عدوان البطولية وللمباركة بحلول شهر رمضان المبارك.

اكد السيد ابو جهاد فياض بان الشعب الفلسطيني يقدر عالياً لعائلة سكاف دورها النضالي، واشار الى الشجاعة والبطولة التي تحلى بها الاسير البطل يحيى سكاف اثناء تنفيذه لمهامه في عملية دلال المغربي البطولية.

واعتبر ان هناك تقصير بخصوص هذه القضية رغم اننا رفعنا صوتنا الى اعلى المستويات الا ان غطرسة وهمجية العدو الصهيوني تحول دون الاعتراف المباشر والصريح بوجود هذا البطل في سجونها.

وطالب فياض العالم اجمع بالضغط على الكيان الصهيوني من اجل اطلاق سراح الاسرى الفلسطينيين والعرب من سجونه انقاذاً للعدالة والقيم الانسانية.

وقدر فياض للبنان حكومة وشعباً دورهم الداعم والمساند للقضية الفلسطينية.

بدوره قدر السيد خليل ديب للشهداء والاسرى بركتهم التي توحد وتجمع الكل على قلب رجل واحد مثمناً للاسير يحيى سكاف وعيه النضالي المبكر واختياره لفلسطين وجهة نضالية سالكاً المسار الصحيح والنهج الوطني الرائد باختياره لحركة فتح سبيلاً نحو فلسطين.

ونوه بدور السيد جمال سكاف وتحمله الكثير من اجل ابراز قضية شقيقه الاسير يحيى سكاف واضاءته على هذه القضية يعتبر اضاءة على حالة انسانية تعامل بطريقة وحشية من قبل عدو مغتصب للارض ومدنس للمقدسات لا يراعي اي من القيم والمواثيق.

واعتبر ابو ياسر بان المقاومة في لبنان حملت لواء المطالبة باطلاق سراح الاسير يحيى سكاف وهذا امر مشرف بالوقت الذي كان فيه الاسير يقاتل في صفوف الثورة الفلسطينية وعلى الارض الفلسطينية.

واكد ابو ياسر بان حركة فتح كانت ولا زالت رائدة النضال الفلسطيني والكل ينظر الى توحد وصلاح وتقدم هذه الحركة لانها اذا صلحت صلح المشروع الوطني ولا سمح الله فان اي ضرر قد يلحق بحركة فتح فهو ضياع للمشروع الوطني الفلسطيني.



اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجان الشعبية تكرم الصليب الاحمر الدولي في الشمال

أقامت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال احتفالا تكريميا لرئيسة ...