الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | البداوي: إتفاق بين لجنة الأمن المجتمعي و الفصائل على تفعيل اللجنتي الأمنية والشعبية

البداوي: إتفاق بين لجنة الأمن المجتمعي و الفصائل على تفعيل اللجنتي الأمنية والشعبية

خاص رابطة الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان

طرابلس في 23-7-2013

أصدرت لجنة ألامن المجتمعي في مخيم البداوي- شارك” وهي مؤسسة مدنية شبابية مستقلة ” بيانًا حول أخر ما توصلت إليه من نتائج لمبادرتها مع الفصائل، وجاء في البيان الذي وصلنا نسخة منه، أن الفصائل إتفقت على تفعيل عمل اللجنتي الشعبية والأمنية وتعزيز الأمن في المخيم، وجاء البيان على الشكل التالي:

بعد جولتنا على فصائل المقاومة في مخيم البداوي لمتابعة شؤون و شجون ابناء مخيمنا تم الاتفاق مع فصائلنا على التالي :

أولاً : الالتزام بوثيقة التفاهم التي تم التوقيع عليها من جميع الفصائل و مؤسسات و فعاليات المجتمع المدني , و تنفيذ بنودها بما يخدم مصلحة و أمن المخيم دون تمييز او محاباة .

ثانياً : العمل على تطوير و تفعيل اللجنة الشعبية خلال مدة 6 أشهر ابتداءً من توقيع الوثيقة، حيث تم الاتفاق على

1- رفد اللجنة الشعبية بممثلين عن الفصائل ذوي كفاءة و خبرة بالعمل الاجتماعي و الخدماتي.

2- ان يُمَثَّل المجتمع المدني بكفاءات و اصحاب اختصاص ممثلين عن ( المهندسين الاطباء محاسب المرأة و مؤسسات المجتمع المحلي) على ان يتم انتخاب هذه الكفاءات من قبل تجمعاتهم لا ان تكون كوته بين الفصائل.

3- ان تتم انتخابات في قطاعات المخيم الخمسة و ان يُمَّثل كل قطاع مندوب اصيل في اللجنة الشعبية.

ثالثاً : العمل على تطوير و تفعيل اللجنة الامنية و اعادة هيكليتها التنظيمية خلال 3 اشهر من توقيع الوثيقة وفق البنود التالية:

1- ان تُرفد اللجنة الامنية بكوادر ذوو كفاءة عالية و ان يكون لهم دورا قياديا و فعّالاً بما يخدم مصلحة المخيم و تثبيت الامن لمصلحة جماهير مخيم البداوي .

2- اعادة تأهيل مقر اللجنة الامنية بما يخدم عمل اللجنة و انجاح مهامها الموكلة اليها بحفظ الامن و الامان.

رابعاً : ان تتم استشارة ذوي خبرات و اختصاص قانوني ليتم وضع سلّم عقوبات يشمل الجميع و يراعي العدالة و عدم التمييز بين ابناء المخيم .

خامساً : التزمت جميع الفصائل على ان تقوم بحملة توعية شاملة لكافة كوادرها و عناصرها و مناصريها للالتزام بما تم الاتفاق عليه و بما يخدم تنفيذ الوثيقة لحفظ امن المخيم كما التزمت مؤسسات و فعاليات و وجهاء المجتمع المدني على ان تقوم بنفس حملة التوعية على الصعيد الجماهيري .

وبناء عليه تعهدت اللجنة الشبابية المستقلة بالعمل الدؤوب لخدمة المخيم وتعزيز الأمن والإستقرار, على ان تكمل عملها بين الفصائل و أهالي المخيم للوصول الى حالة من الامن و الامان المجتمعي و اشاعة روح المحبة و الالفة و التعاون بين جميع مكونات شعبنا الفلسطيني في المخيم لحين عودة الأهالي الى ارضهم فلسطين .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنة 5 على التوالى ومدرسة رفح الاولى في لبنان في شهادة البروفية في مخيم البداوي

مخيم البداوي -29/6/2017 موقع عبد خطار حصلت مدرسة رفح على ...