الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | ابو لؤي: استئناف المفاوضات تنازل عن قرارات الاجماع الوطني الفلسطيني

ابو لؤي: استئناف المفاوضات تنازل عن قرارات الاجماع الوطني الفلسطيني

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

التاريــخ : 30/7/2013

اعتصام للديمقراطية رفضاً لاستئناف المفاوضات

ابو لؤي: استئناف المفاوضات تنازل عن قرارات الاجماع الوطني الفلسطيني

عودة : العمل لأنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

تزامناً مع الجلسة الاولى من المفاوضات ، وبدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ، نفذ ابناء مخيمي البداوي والبارد اعتصاماً جماهيرياً امام مكتب مدير الاونروا في البداوي . بمشاركة الاحزاب والفصائل واللجان والاتحادات الشعبية والمؤسسات ، وجمهور من ابناء المخيمين والمهجرين من سوريا في الشمال . وقد رفع المعتصمون الشعارات الرافضة لاستئناف المفاوضات ، واعلام فلسطين ولبنان ورايات الجبهة وصور الامين العام نايف حواتمة والاسرى .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القاها عضو لجنتها المركزية ابو لؤي اركان انتقد بشدة قرار السلطة إستئناف المفاوضات نزولاً عند الضغط والاملاءات الاميركية والاسرائيلية ، وتنازلا عن عن قرارات الاجماع الوطني التي عبرت عنها اجتماعات اللجنة التنفيذية والمجلس المركيز للمنظمة ، برفض العودة للمفاوضات الا بعد الوقف الكامل للاستيطان والجدار ، والاعتراف الاسرائيلي بقرارات الشرعية الدولية ، وبحدود الدولة الفلسطينية بحدود الرابع من حزيران عام 1967 بعاصمتها القدس ، واطلاق جميع الاسرى . واستغرب ابو لؤي توقيت العودة للمفاوضات في ظل الاعلان عن مشروع برافر لتهجير عرب النقب في سياق مشاريع الترانسفير ، وفي ظل غول الاستيطان الذي يلتهم اراضي الضفة ويقطع اوصالها ، ويهود القدس لاغلاق الطريق على حق العودة باقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل الاراضي المحتلة عام 67 .

ودعا ابو لؤي الى التراجع عن المفاوضات لصالح استراتيجية وطنية بديلة تستند الى حكومة وحدة وطنية والتحضير لاجراء الانتخابات الشاملة على اساس التمثيل النسبي الكامل ، واستكمال خطوة الاعتراف بدولة فلسطين عبر المشاركة بكافة المؤسسات الدولية ولاسيما القانونية منها ، لان احد اهداف المفاوضات هو ضرب هذا الانجاز الكبير ، اضافة لتصعيد المقاومة بكافة اشكالها ولا سيما الشعبية منها ضد الجدار والاستطان واطلاق الاسرى . ودعا الى التمسك بحق العودة لانه سيكون احدى ضحايا المفاوضات العبثية .

وحذر الاونروا من تداعيات قرارها بوقف برنامج الطوارئ لابناء البارد ، داعيا الى اوسع تحركات جماهيرية لارغام المدير العام التراجع عن مجزرتها الانسانية ، وطالب بخطة طوارئ لمهجري سوريا منتقداً موسميتها في تقديم المساعدات المالية والاغاثية .

كلمة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية القاها مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عماد عودة ، شدد على رفض المفاوضات استجابة للضغوط الاميريكة ، والشروط الاسرائيلية ، ودعا الى التراجع عن هذه الخطوة نظراً لأثارها السلبية على الحالة الفلسطينية ، وطالب بأنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية .



اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي شبيبة فلسطين ينظم دوري في كرة الطاولة للفئات العمرية ذكورا و إناثا

يعلن نادي الشبيبة الرياضي وبتعاون *مع جمعية انيرا ومنظمة اليونيسيف ...