الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | اعتصام في البداوي تضامناً مع اهالي البارد واستنكار لقرارات الاونروا

اعتصام في البداوي تضامناً مع اهالي البارد واستنكار لقرارات الاونروا

تزامناً مع الاعتصام التضامني مع مخيم نهر البارد في كل المخيمات الفلسطينية في لبنان استنكاراً لسياسة الاونروا المجحفة بحق ابناء هذا المخيم ، اعتصم حشد كبير من ابناء مخيمي البارد والبداوي امام مقر مدير خدمات الاونروا في مخيم البداوي وذلك يوم الخميس 1/8/2013.

حيث رفع المعتصمون لافتات تطالب الاونروا بالعودة عن قرارها بوقف الايجارات والاغاثة وتخفيض الفاتورة الدوائية.

القى الاخ ابو عدنان عودة مسؤول القيادة العامة في الشمال كلمة اكد فيها بان هذا القرار يهدف الى شطب حق العودة وبذلك يكون مخيم نهر البارد قد تم اغتياله مرتين.

واشار الى ان موازنة الطوارئ الخاصة بمخيم نهر البارد لا تتجاوز الثماني ملايين دولار وهي لا تشكل شيء من الموازنة العامة للانروا في لبنان والتي تبلغ 200 مليون دولار ، وان ما يصرف على الموظفين الاجانب يتجاوز بكثير عن هذا المبلغ الذي تعجز الاونروا عن تأمينها للحفاظ على كرامة اهالي مخيم نهر البارد.

ثم كانت كلمة لمسؤول الجبهة الديمقراطية في مخيم البداوي عاطف خليل الذي طالب مسؤولة الاونروا في لبنان آن ديسمور بالعودة فوراً عن قرارها او الرحيل من حيث اتت، لان عليها تتحمل المسؤولية الكامل للتداعيات السلبية المرتقبة عن هذه القرارات المستغربة والمستنكر والمدانة، ودعا المفوض العام للتدخل السريع لوضح حد لممارسات ادارة الاونروا والتحرك الدولي لتوفير الاموال المطلوب لاغاثة واعادة اعمار مخيم نهر البارد.

ودعا الى التفريق بين النازحين من مخيمات سوريا وواجب الاونروا تجاههم ، ونازحي مخيم البارد التي تعهدت الاونروا بتحمل مسؤولياتها تجاههم.

واكد خليل ان التحرك المستقبلي سوف يتجه نحو سفرات الدول العربية والاوربية وكل مقار الاونروا في لبنان.







اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لقاء رباعي في بلدية وادي النحلة – منطقة الشمال

زار وفد من وزارة التنمية والسفارة الالمانية برفقة وفد من ...