الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | البيان الختامي لاجتماع تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا
البيان الختامي لاجتماع تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا

البيان الختامي لاجتماع تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا

عقد تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا برئاسة السيد نضال حمدان عضو المجلس الوطني الفلسطيني إجتماعاً تشاورياً بحضور ممثلين عن المؤسسات المدنية و الفعاليات الشعبية المتواجدة في عدة دول أوروبية لمناقشة الأوضاع الراهنة بخصوص المخيمات الفلسطينية في سورية ،و حضر الاجتماع العديد من الشخصيات الفلسطينية المستقلة و الحزبية ،كما و حضر ممثل السفارة الفلسطينية في ألمانيا سيادة القنصل عبد الهادي أبو شرخ الذي بدوره ثمن الجهد المبذول من الأخوة القائمين على الاجتماع و أكد على أن منظمة التحرير الفلسطينية كانت و ستبقى داعمة لمؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني ،و قد صدر عن الهيئة الإدارية للإجتماع بيان ختامي جاء فيه ما تمخض عن هذا الاجتماع من نتائج و توصيات و تالياً نص البيان :

بسم الله الرحمن الرحيم

البيان الختامي لاجتماع تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا

برلين – 18.08.2018

من اجل دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني في مخيمات الشتات الفلسطينية في سورية و نظراً للتطورات الأخيرة التي شهدتها الساحة السورية و إنعكاساتها على أبناء شعبنا الفلسطيني سواء من بقي منهم في مناطق النزوح داخل الأراضي السورية أو من  لجئ إلى مناطق الحدود في دول الجوار، و لتدارك أثر الحرب في سورية على المخيمات الفلسطينية و بهدف إيجاد حلول لأكبر قدر ممكن من القضايا التي إستجدت كنتيجة للصراع الدائر في سورية.

إتفق أعضاء الإجتماع على ما يلي :

أولاً. إيجاد وسيلة فاعلة لجمع المعلومات الدقيقة للوقوف على حقيقة الوضع في المخيمات و العمل من خلال مؤسسات شعبية فلسطينية تعمل في الداخل السوري للتعاون في هذا المجال للوقوف على طبيعة الإحتياجات و أولويتها ضمن برامج ممنهجة و خطط زمنية محددة.

ثانياً. تأسيس جمعية خيرية أوروبية – فلسطينية تعمل بشكل رسمي في الدول الأوروبية من خلال لجان عمل متفق عليها و ترتكز على دستور و نظام داخلي.

ثالثاً. التنسيق مع منظمة التحرير الفلسطينية و على أعلى المستويات لمخاطبة الجهات الرسمية في أي مكان من العالم لتسهيل عمل الجمعية و تحقيق أهدافها كونها الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني.

رابعاً. دعوة الجمعيات الشعبية الفلسطينية القائمة و العاملة في أوروبا للعمل و التعاون مع الجمعية الخيرية الأوروبية الفلسطينية المراد تأسيسها لتوحيد العمل و تبادل الخبرات للتحقيق أهداف الجمعية في خدمة أبناء شعبنا بشكل أسرع و بفاعلية أكبر.

خامساً. توجيه رسائل بإسم مؤسسات المجتمع المدني الفلسطينية إلى الجهات الرسمية السورية المعنية بملف الاجئين و في مقدمتها الهيئة العامة للاجئين الفلسطينين العرب من أجل تقديم التسهيلات الازمة لعودة أبناء المخيمات و تسيير حياتهم اليومية.

سادساً. دعوة و كالة الأنروا لتحمل مسؤوليتها المباشرة في إعادة الإعمار و عدم التنصل من من هذه المسؤوليات و دعوتها إلى التنسيق مع الدول المانحة و المتنفذة المسؤولة عن تنفيذ هذه المشاريع الكبرى,

سابعاً. تشكيل لجنة مصغرة مكونة من  أعضاء الإجتماع تم إختيارهم بالتصويت المباشر لمتابعة التوصيات و مسودة المشروع المنبثقة عن الإجتماع و نشر أخر الأخبار و النتائج و التي توصلت إليها اللجنة من خلال موقع إلكتروني و مواقع التواصل الإجتماعي.

أعضاء لجنة متابعة توصيات الإجتماع :

  1. السيد نضال حمدان
  2. السيد جورج رشماوي
  3. السيد أحمد الباش
  4. السيد أسامة تميم
  5. السيد حسين رشدي
  6. السيد سعيد موعد
  7. السيدة نجاح زغموط
  8. السيد محمد نجمة ( ابو ابراهيم )

الهيئة الإدارية للإجتماع

18.08.2018 برلين

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وداعاً يا حبيب القلوب... الشاعر قاسم شبلي

وداعاً يا حبيب القلوب… الشاعر قاسم شبلي

موقع ومنتديات عبد خطار كل التقدير ...