الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | المكتب الطلابي الحركي في الشمال يكرم طلاب مخيم نهر البارد

المكتب الطلابي الحركي في الشمال يكرم طلاب مخيم نهر البارد

كرم المكتب الطلابي لحركة فتح في منطقة الشمال الطلاب الناجحين في الشهادات الرسمية لهذا العام من مخيم نهر البارد ، وذلك يوم الثلاثاء 13-8-2013 في ملعب مدرسة غزة- نهر البارد.

تقدم الحضور ممثل امين سر حركة فتح في الشمال الاخ ابو خالد غنيم مسؤول العلاقات السياسية في منطقة الشمال ومدير الاونروا في الشمال الاستاذ اسامة بركة وممثلي الفصائل واللجان الشعبية واساتذة ومدراء وفعاليات واهالي الطلاب المحتفى بهم .

في البداية كانت كلمة اللجنة الشعبية القاها امين سرها الدوري السيد فرحان عبدو حيث اكد على دور الشريحة الطلابية في حماية وتحصين مجتمعنا الفلسطيني ورفده بالطاقات التي تستطيع ان تبني وتؤسس لتحقيق حلم العودة الى الوطن فلسطين.

واشار عبدو الى ما يتعرض له ابناء مخيم نهر البارد من تضييق على كل المستويات تجعل ابناء المخيم يخافون على مستقبل اولادهم وعلى تجسيد دور المخيم كقاعدة لجوء يسعى البعض لطمس معالمها وتهجير اهلها وذلك عبر التضييق من قبل مشروع الاونروا القاضي بوقف بدل الايجارات وتقليص الخدمات الصحية والاغاثية لابناء المخيم، وهذه الاجراءات انما تعبر عن عنصرية مديرة الاونروا آن ديسمور التيما فتئت تظهر ابراغماتيتها في التعاطي مع الشعب الفلسطيني، فهي تتباكى على الفلسطينيين النازحين من سوريا وتطالب الحكومة اللبنانية بتفسير سبب رفض اعطاء تأشيرات دخول لهم الى لبنان وبالماقبل هي تضيق على ابناء مخيم نهر البارد المقيمين شرعياً في لبنان.

وختم عبدو محذراً من فعاليات قادمة لاهالي المخيم في حال لم تتراجع الاونروا عن قرارها بشأن الايجارات والطبابة والاغاثة.

ثم القت الطالبة رباب صادق قصيدة شعرية من وحي المناسبة واجواء الفرح التي سادت بنجاح هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات.

ثم القى الاستاذ عبدالمنعم ابو حيط كلمة ادارة التربية والتعليم في الشمال حيث اكد فيها بان طلابنا هم رسل فلسطين الى الجامعات ولذلك فانه يقع على عاتقهم مسؤولية ابراز الدور الريادي للشعب الفلسطيني بكل مكوناته .

واضاف بان الطلاب الفلسطينيين قد برزوا كما هي عادتهم وخصوصاً في منطقة الشمال حيث سجلت ثانوية الناصرة وثانوية عمقا اعلا نسب نجاح متقدمة على كل الثانويات في المنطقة.

واكد ابو حيط بانه لو استطاع الزمان ان يخبرنا بمكنوناته لاخبرنا بأن ياسر عرفات هو رمزه وشهيده وقائده وبأن المكتب الطلابي سائر على نهجه في مساعدة طلابه وبأن حركة فتح سائرة على نهجه وحاملة للوائه .

واشار ابو حيط ان سهر دائرة التربية والتعليم من اجل تحسين التحصيل العلمي عند الطلاب .

ثم القى الطالب بلال رفيق غنيم قصيدة من وحي المناسبة ، شدد فيها على اهمية دور العلم والتعلم في رفد الحالة الوطنية من اجل تحرير فلسطين من خلال مدرسة حركة فتح و افكار الشهيد الرمز ياسر عرفات.

اما كلمة المكتب الطلابي الحركي فالقاها امين سره في منطقة الشمال الاستاذ محمد احمد حيث اشار الى اهمية الحركة الطلابية في معركة الصراع مع العدو الصهيوني معتبراً ان قائد المسيرة ياسر عرفات كان الراعي والداعم للطلبة ولا يزال الدعم للطلاب قائماً مستمراً بفضل وجود القائد محمود عباس ابو مازن الذي اسس ومنذ عامين صندوق دعم الطالب الفلسطيني في لبنان .

وتوجه احمد الى الطلاب معتبراً اياهم سفراء فلسطين في الجامعات فعليهم ان يمثلوا الشعب الفلسطيني افضل تمثيل .

ثم كانت كلمة الطلاب الناجحين القاها الطالب احمد نجم حيث شكرت الاساتذة على تفانيهم في العطاء ولولاهم لما حصلت هذه النتائج المتميزة للطلاب معاهدة على التفوق في التحصيل الجامعي .

واضاف بان الشكر الجزيل ايضاً هو للاهل الذين ساعدوا في تأمين ما يلزم لاولادهم

وختمت ابراهيم مثمنة دور حركة فتح والمكتب الطلابي في مساعدة الطلاب في تحصيلهم العلمي .

وفي ختام الحفل تم تكريم الطلاب وتوزيع الهدايا عليهم والحلوى لهم ولذويهم .






اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي شبيبة فلسطين ينظم دوري في كرة الطاولة للفئات العمرية ذكورا و إناثا

يعلن نادي الشبيبة الرياضي وبتعاون *مع جمعية انيرا ومنظمة اليونيسيف ...