الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | عبد العال: كل من يتهم الفلسطينيين بالجملة ليس بريئاً.

عبد العال: كل من يتهم الفلسطينيين بالجملة ليس بريئاً.

2013-08-26

بدعوة من الحراك الشبابي في المخيم عقد مؤتمر شعبي تضامني تحت عنوان : “من ضاحية الإباء الى طرابلس الفداء الدم النازف واحد ويد الإجرام واحدة عقد مساء الاثنين مؤتمر صحافي في قاعة جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة حضره كل من الرفاق والاخوة ( مروان عبد العال – الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فتحي ابو العردات – امين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان، علي فيصل – الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، ابو عماد رامز- القيادة العامة،حسن زيدان – فتح الإنتفاضة، ابو عماد الرفاعي – حركة الجهاد الإسلامي، عطا الله حمود – حزب الله).

و اكدت الكلمات على التضامن مع اهلنا في ضاحية بيروت الجنوبية و مع اهلنا في طرابلس وعلى ان الدم واحد والمصير واحد والمجرم واحد، وان المخيمات يجب ان تتحصن بقيادة فلسطينية موحدة في مواجهة الخطر المحدق على المخيمات.

كما اكدت على ادانة الدور الاعلامي اللبناني في التحريض على الفلسطينيين.

من جهته قال الرفيق عبد العال، ان مؤشّر الخطر على الوجود الفلسطيني وعلى المخيمات ارتفع جداً، ولا يكفي حماية الوجود الفلسطيني فقط في الخطابات، ويجب الحفاظ على الشخصية الوطنية الفلسطينية اي ان ﻻ نكف ابدا عن كوننا فلسطينيين.

وأضاف: ” لسنا ملحقاً مذهبياً لأحد. ونحن من الضاحية إلى طرابلس نقول: كلنا في الدم سواء. ﻻننا في زمن الخديعة نتمسك بعقولنا وبأصل وجوهر الصراع وبالتناقض الرئيسي مع اﻻحتلال”.

وقال: “في زمن الحرب الأهلية لعب الاعلام دوراً في اطلاق شعار “من يقتل فلسطيني يدخل الجنة” ونحن اليوم نشهد حملة اعلامية يقوم بها بعض اﻻعلام اﻻنتهازي القائم على ثقافة الخبرية ومقولة ذمة الراوي وهذا يعيد انتاج ذات الشعار “من يتهم فلسطيني يدخل الجنة” وكل من يتهم الفلسطينيين بالجملة وككائن ووجود سياسي هو حتماً مدان بل و مجرم هذا ليس بريئاً. ﻻن من يقف ضد السلم اﻻهلي واﻻستقرار ويكون اداة للفتنة الخلاقة. هذا ﻻ هوية له اﻻّ هوية مستخدميه”.

وطالب بعدم تكرار تجربة نهر البارد وممارستنا يجب ان تكون مطابقة لوحدة خطابنا.

وختم عبد العال قائلاً:” يجب ان نتضامن مع انفسنا ويجب ان نبني قيادة موحدة، ونحن ندعم حركة شبابية تقوم بصيانة وحدته وعلينا ان نقدم الغطاء لهم”..

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السنة 5 على التوالى ومدرسة رفح الاولى في لبنان في شهادة البروفية في مخيم البداوي

مخيم البداوي -29/6/2017 موقع عبد خطار حصلت مدرسة رفح على ...