الرئيسية | اخبار الوطن العربي | قرار جديد يخصّ المرأة اللبنانية المطلّقة

قرار جديد يخصّ المرأة اللبنانية المطلّقة

تعميم يسمح بإدراج المرأة اللبنانية المطلقة أسماء أولادها في قيدها

تحقيق المساواة في الحق بالحصول على المستندات المثبتة للقيود المدرجة في السجلات

تعطى المرأة المطلقة إذا رغبت إفادة قيد يدرج في متنها أسماء أولادها من مطلقها

يقدم الطلب الى قلم مدير عام الأحوال الشخصية مباشرة من المطلقة أو وكيلها

أصدر المدير العام للأحوال الشخصية في وزارة الداخلية العميد الياس الخوري التعميم رقم 69 تاريخ 29/8/2018 ويسمح بإدراج المرأة اللبنانية المطلقة أسماء أولادها في قيدها.

وجاء فيه: “في إطار العمل على تحقيق المساواة بين المواطن اللبناني والمواطنة اللبنانية في الحق بالحصول على المستندات المثبتة للقيود المدرجة في السجلات والتقدم بكافة أنواع المعاملات، يطلب الى رؤساء الاقلام، عند تقديم المرأة اللبنانية المطلقة المعاد قيدها الى خانة والديها بطلب بيان قيد عائلي، ذكر أسماء أولادها ورقم قيدهم في خانة الملاحظات بعد التواصل مع قلم النفوس المعني.

كما تعطى المرأة اللبنانية المطلقة إذا رغبت إفادة قيد يدرج في متنها أسماء أولادها من مطلقها اللبناني في حال وجود أكثر من طلاق، على أن يقدم الطلب الى قلم مدير عام الأحوال الشخصية مباشرة من قبل المطلقة أو بواسطة وكيلها القانوني”.

وفي السياق، نوه وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسابيان بالتعميم، وأكد أن “هذا التعميم حلقة أساسية من حلقات إرساء المساواة بين الرجل والمرأة في الحق بالحصول على المستندات الرسمية دون أي نقص في مضمونها أيا كان الوضع العائلي للمرأة اللبنانية، كما أنه يسهم في التقدم باتجاه إقرار المزيد من الحقوق الإدارية التي تعود للمرأة”.

2018 – آب – 29
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الداخلية التركية: 50 ألف لاجئ سوري فضلوا البقاء في بلادهم ولم يعودوا إلى تركيا

تاريخ النشر:06.09.2018 نقلت وسائل إعلام تركية ...