الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | احياء الذكرى 17 لرحيل القائد الوطني ابو علي مصطفى في برلين

احياء الذكرى 17 لرحيل القائد الوطني ابو علي مصطفى في برلين

برلين – لجان فلسطين الديمقراطية – عبد خطار

بمناسبة الذكرى السابعة عشر لاستشهاد فارس الشهداء أبو علي مصطفى أحيت لجان فلسطين الديمقراطية وانصار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في العاصمة الالمانية برلين مهرجانا خطابيا يوم الجمعة 31/أب/2018 في برلين بحضور سعادة سفيرة دولة فلسطين الدكتورة خلود دعيبس في المانيا وحضور حشد غفير من الأصدقاء والفعاليات السياسية والاجتماعية من الجالية الفلسطينية والعربية.

افتتح المهرجان الرفيق أبو حسن خطار مرحبا بالحضور الكريم مفتتحا المهرجان بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين وشهداء الأمة العربية والإسلامية مع النشيد الوطني الفلسطيني و مستذكرا هذا اليوم الأليم في الذكرى السنوية الثانية عشر لاستشهاد القائد الوطني أبو علي مصطفى، الذي سطر إرثا كفاحيا وطنيا وآمن بأفكاره ومبادئه وقضى لأجلها. وعندما عاد أبو علي إلى أرض الوطن قال مقولته الشهيرة ‘عدنا لنقاوم وندافع عن شعبنا وحقوقنا ولم نأت لنساوم’.

واكدت كلمات المتحدثين المنددة لصفقة القرن والعمل على الوحدة الوطنية الفلسطينية الداعمة للمقاومة وانهاء الانقسام اولا.وليس التهدئة .
حيت اكدت كلمة انصار الجبهة في هذا الجوهر .
كما القت سفيرة دولة فلسطين الدكتورة خلود دعيبس كلمة اكدت فيها على الوحدة الوطنية واكدت على كلمة الجبهة على ضرورة عقد مجلس وطني جامع للكل الفلسطيني .
واقيم المهرجان بمشاركة فرقة العودة الفلسطينية

 

 

 

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظرة على العلاقات بين “عرب برلين” القدماء والجدد

الأحد 4 نوفمبر 2018 يجيب أحدهم ...