الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | لقاء في البداوي تضامن مع القدس والأقصى

لقاء في البداوي تضامن مع القدس والأقصى

زياد شتيوي – مخيم نهر البارد

بدعوة من لجنة الدفاع عن الأقصى ورفض الاستيطان والتهويد نفذ لقاءً تضامنيا مع القدس والأقصى ورفضاً للاستيطان والتهويد ، وذلك أمام مكتب الاونروا في مخيم البداوي . حضره ممثلي الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع الأهلي .

وقد القيت في اللقاء الكلمات التالية :

كلمة حركة حماس القها المسؤول السياسي في الشمال ابو ربيع شهابي الذي دعا الى حملة تضامن عربية وشعبية للدفاع عن القدس والاقصى واكد ان القدس وفلسطين ستبقى هي البوصلة وهي العنوان . ودعا الى اوسع حملة تضامن شعبية مع الأقصى والقدس . ورفض المفاوضات التي تجرى اليوم في واشنطن ، معتبرا ان لا خيار أمام الشعب الفلسطيني الا مواصلة الكفاح حتى تحرير فلسطين . واكد تضامن حركة حماس مع ابناء البارد في تحركاتهم ضد الاونروا حتى نيل مطالبهم المحقة في اقرار خطة طوارئ شاملة .

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القها مسؤولها عاطف خليل الذي رفض ممارسات العدو الاسرائيلي في تهويد الارض ومواصلة بناء المستوطنات وجدار الفصل في محاولة لتغيير الواقع الجغرافي للارض. وجدد موقف الجبهة الديمقراطية الرافض للمفاوضات التي تجري بشروط اميركية واملاءات اسرائيلية وطالب الفريق المفاوض الى الانسحاب والعودة الى قرارات الاجماع الفلسطيني ودعا الى اعتماد استراتيجية بديلة تستند الى اجراء الانتخابات الشاملة على اساس التمثيل النسبي الكامل واستكمال معركة الاعتراف بدولة فلسطين لتصبح دولة كاملة العضوية والدخول في جميع المؤسسات المنبثقة عن الامم المتحد خاصة محكمة الجزاء الدولية ولاهي لمقاضاة العدو وقادته . وحيا خليل ابناء مخيم نهر البارد الذي يواصلون اعتصامهم المفتوح لليوم السابع امام مكتب الاونروا الرئيسي في بيروت لاجبار المديرة العامة التراجع عن قراراتها الظالمة بانهاء خطة الطوارئ الشاملة لهم في ظل مخيم يعتبر منطقة عسكرية من قبل الحكومة اللبنانية .

كلمة الجبهة الشعبية – القيادة العامة القاها مسؤولها ابو عدنان عودة الذي اكد ان لا حياد عن خط المقاومة حتى استرجاع كل الارض الفلسطينية . وحيا نضال اهلنا المقدسيين الذي يواجهون جنود الاحتلال وقطعان مستوطنيه بأجسادهم العارية . واكد على الوقوف الى جانب سوريا في مواجهة اي عدوان اميركي على اراضيها . وحيا المقاومة في لبنان داعيا الى تصعيد المقاومة في الارض المحتلة حتى كنس الاحتلال وعودة اللاجئين الى وطنهم . ودعا الى التضامن مع اهلنا في مخيم نهر البارد من اجل المطالب بحقهم في خطة الطوارئ الشاملة حتى الانتهاء من اعمار كل المخيم .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجان الشعبية تكرم الصليب الاحمر الدولي في الشمال

أقامت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال احتفالا تكريميا لرئيسة ...