الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | النسائية الديمقراطية : على الاونروا الاستجابة لمطالب ابناء البارد

النسائية الديمقراطية : على الاونروا الاستجابة لمطالب ابناء البارد

اقامت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية لقاء لهيائتها في مخيم البداوي خصصته للتضامن مع ابناء مخيم نهر البارد في مطالبهم الانسانية باستمرار خطة الطوارئ الشاملة حتى الانتهاء من اعمار المخيم .

وقد تحدثت عضو قيادة المنظمة نهلة عبد الرحيم عن معاناة ابناء البارد ودعت الى الاونروا الى الاستجابة لمطالب ابناء البارد المحقة في خطة الطوارئ الشاملة .

ثم تحدثت فاطمة عبد العزيز مسؤولة المنظمة في البداوي اكدت تضامن ابناء البداوي مع مطالب ابناء البارد وطالبت بتوسيع التحركات الجماهيرية للضغط على المديرة العامة للتراجع عن قرارتها الظالمة بحق ابناء البارد .

بدوره مسؤول الجبهة الديمقراطية في البداوي عاطف خليل دعا المدير العام للاونروا اختارت اقصر الطرق لمعالجة مشكلة ما يسمى العجز بالموازنة حسب ادعاءات الاونروا, الى التحرك مع المانحين لتوفير الاموال المطلوبة سنويا لخطة الطوارىء , وما تبقى من اموال اعادة اعمار المخيم وهو ما فعله اسلافها من المدراء العامين للاونروا .

واكد ان هذه الاجراءات الادارية الغير مفهومة لا بل المستنكرة والمستغربة والمدانة لن تلقى من ابناء المخيم وعموم الشعب الفلسطيني في لبنان وقواه السياسية ومؤسساته الاجتماعية والاهلية الا الرفض والمواجهة , لانها ستضرر مصالح حوالي 39 الف فلسطيني في استشفائهم وحمايتهم وحقهم في المسكن والمأوى والمأكل خاصة ان مئات العائلات مهددة بالطرد من مساكنها بسبب عدم تسديد ما يتوجب عليها من ايجارات لاصحاب الشقق والمخازن والمستودعات حيث تسكن العائلات في ظروف اقامة لا تصلح لحياة ادمية ولا تليق ببشر … وستجد نفسها على قارعة الطريق تفترش الارض وتلتحف السماء .

وحيا خليل ابناء البارد المعتصمون منذ ثمانية ايام في خيمة اعتصام مفتوح امام المكتب الرئيسي للانروا في بيروت ، وشدد على ان الاعتصام سيتواصل حتى تستجيب الاونروا لمطالب ابناء المخيم باستمرار خطة الطوارئ وتوفير الاموال لاستكمال الاعمار .

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يواصل مكتب متابعة شؤون النازحين في مخيم البداوي توزيع ربطات الخبز المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي

مخيم البداوي – موقع عبد خطار لليوم الرابع على التوالي ...