الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | بيان صحفي وجماهيري لقرار الاونروا بالغاء برنامج الطوارىء
بيان صحفي وجماهيري لقرار الاونروا بالغاء برنامج الطوارىء

بيان صحفي وجماهيري لقرار الاونروا بالغاء برنامج الطوارىء

بيان صحفي وجماهيري صادر عن قيادة الفصائل الفلسطينية في لبنان

بشأن الغاء الاونروا لخطة الطوارىء الشاملة لابناء مخيم البارد

تداعت قيادة الفصائل الفلسطينية في الشمال ولبنان الى اجتماع طارىء يوم الخميس 26/9/2013 في مخيم مار الياس في بيروت، تدارست فيه التداعيات السلبية الناتجة عن قرار الاونروا بالغاء برنامج الطوارىء الاغاثي الشامل لابناء مخيم نهر البارد. كما ناقشت التحركات الجماهيرية التي ما زالت متواصلة خاصة خيمة الاعتصام المفتوح التي دخلت يومها العاشر في ظل تجاهل الاونروا لصرخات ابناء المخيم ومطالبهم المشروعة.

ان قيادة الفصائل الفلسطينية وهي تحيي ابناء مخيم البارد وتحركاتهم المستمرة وتخص بالذكر المعتصمين امام المكتب الرئيسي في بيروت الذين يفترشون الارض ويلتحفون السماء، تشكر كل المتضامنين من احزاب لبنانية وشخصيات وطنية لبنانية وفلسطينية ووفود شعبية من عموم مخيمات لبنان وتحمل ادارة الاونروا ومديرها العام السيدة آن ديسمور المسؤولية الكاملة عن تجاهل مطالب المعتصمين وادارة الظهر لها، وتطالبها بالاستجابة السريعة منعا لتفاقم الامور ودرء لأية مخاطر على سلامة المرضى ولا سيما الكلى والسرطان والمستفيدين من برنامج بدل الايجارات.

وقد قررت قيادة الفصائل الفلسطينية استمرار وتصعيد التحركات استنادا للعناوين التالية:

– اعلان الاضراب العام والشامل في كافة مؤسسات الاونروا في عموم مخيمات لبنان يوم الاثنين 30/9/2013 .

– تنظيم وفود جماهيرية لزيارة سفراء الاتحاد الاوروبي ودول الخليج وايران وعموم الدول المانحة.

– دعوة السفير الفلسطيني التواصل مع الجانب اللبناني لعقد اجتماع لسفراء الدول المانحة من اجل شرح الموقف وحثهم على توفير الاموال للاعمار ولخطة الطوارىء.

– حث اللجنة التنفيذية على التواصل مع الدول المانحة لتوفير الاموال والضغط على ادارة الاونروا في الضفة وغزة من اجل التدخل مع الاونروا في لبنان للتراجع عن قراراتها.

– تنظيم تحركات جماهيرية في المخيمات، وفي البارد وانجاز اعتصام امام الاونيسكو بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة وتنظيم وفود من المؤسسات والاتحادات مع نظرائهم وتقديم مذكرات لهم.

– زيارة المرجعيات للبنانية الرسمية والحزبية والروحية لوضعهم في صورة الانعكاسات السلبية لقرارات الاونروا، ومطالبتهم بالضغط من اجل التراجع عنها.

– تشكيل لجنة اعلامية ولجان مختصة لمواكبة خيمة الاعتصام وعموم التحركات.

قيادة الفصائل الفلسطينية

بيروت في 27/9/2013

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اللجان الشعبية تكرم الصليب الاحمر الدولي في الشمال

أقامت اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال احتفالا تكريميا لرئيسة ...