الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | امين سر حركة فتح في الشمال يزور الدكتور مصطفى علوش

امين سر حركة فتح في الشمال يزور الدكتور مصطفى علوش

قام امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في الشمال ابو جهاد فياض على راس وفد من قيادة المنطقة بزيارة منسق عمل تيار المستقبل في الشمال الدكتور مصطفى علوش وذلك يوم السبت 28/9/2013.

تحدث ابو جهاد باخر المستجدات في الساحة الفلسطينية واخرها قتل جنديين صهيونيين في الخليل واقدام الجيش الصهيوني على قتل واعتقال عدد من الفلسطينيين على مرأى ومسمع العالم اجمع.

واشار فياض الى الضغوطات التي تمارس على القيادة الفلسطينية لثنيها من الدخول في مؤسسات المجتمع الدولي وعلى رأسها محكمة لاهاي.

ونوه فياض بخطاب الرئيس الفلسطيني ابو مازن في الامم المتحدة وتأكيده على التمسك بالثوابت الفلسطينية وعلى رأسها وقف الاستيطان الغير شرعي في القدس والضفة الغربية، مطالباً المجتمع الدولي بضرورة وقف مجزرة الاستيطان وانهاء مأساة الشعب الفلسطيني التي امتدت لعقود من الزمن ولم تجد من يتعاطف معها او يسعى لانهاءها باعطاء الحق لاصحابه في دولة يعيش عليها ابناءها بسيادة وبحماية القانون.

ولفت فياض الى المعاناة المستمرة لاهالي مخيم البارد وليس اخرها ان ديسمور المجحفة بوقف برنامج الطوارئ الذي اقر في مؤتمر فيينا مما ادى الى حالة من التزمر والرفض والاحتجاج اتبعت باضراب مفتوح لاهالي مخيم البارد اغلاقاً لكل مكاتب الاونروا والعيادات وصولاً الى اقامة خيمة اعتصام امام المركز الرئيسي للاونروا في بيروت.

ودعا فياض تيار المستقبل للمشاركة مركزياً في خيمة الاعتصام الاحتجاجية على قرارات الاونروا المجحفة والتضامن مع اهالي مخيم نهر البارد.

بدوره ابدى منسق عمل تيار المستقبل في الشمال الدكتور مصطفى علوش تضامنه مع اهالي مخيم نهر البارد داعياً الكل الدولي والعربي والحكومة اللبنانية والاونروا للعمل من اجل انهاء ملف مخيم نهر البارد للانتهاء من اعادة اعمار المخيم القديم.

واشار علوش الى ان الحالة التفاوضية بين الفلسطينيين والصهاينة تسير باتجاه طريق مسدود وبانه قد تم الاجهاز على حل الدولتين من قبل الصهاينة، وبانه يتوجب على الفلسطينيين ايجاد بدائل منطقية يمكن البناء عليها مستقبلاً.

واكد علوش بان الاستقرار اللبناني يلزمه استقرار فلسطيني لان الفلسطينيين مكون رئيسي في المجتمع اللبناني، لذلك يجب ان نطالب بانهاء ملف مخيم نهر البارد باسرع ما يمكن لان الحالة في الوطن العربي عموماً والتي قد تعكس نفسها على لبنان تسير باتجاه التأزيم، وعلى الجميع ان يعمل لمصلحة السلم الاهلي في البلد.


اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نادي شبيبة فلسطين ينظم دوري في كرة الطاولة للفئات العمرية ذكورا و إناثا

يعلن نادي الشبيبة الرياضي وبتعاون *مع جمعية انيرا ومنظمة اليونيسيف ...