الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | وفد من اقليم الخليل يزور منطقة شمال لبنان

وفد من اقليم الخليل يزور منطقة شمال لبنان

خلال زيارته الى لبنان قام وفد من اقاليم مدينة الخليل بزيارة الى منطقة شمال لبنان على راسهم محمد الحروب امين سر اقليم الخليل والاخوة كفاح العديوي و جهاد القواسمي وكمال سحامرة و علي ابو حرب وخالد عيسى وكمال الجباررين وسمير الشواهين، حيث كان في استقبالهم امين سر المنطقة ابو جهاد فياض واعضاء من قيادة المنطقة وذلك يوم الثلاثاء 8- 10-2013. تأتي هذه الزيارة ضمن الجهود المبذولة من القيادة للتواصل ومد الجسور الحركية بين الوطن والشتات .

استقبل امين سر المنطقة ابوجهاد فياض وعدد من اعضاء المنطقة الوفد الضيف حيث اطلعهم على اخر المستجدات في مخيمات الشمال، وسياسة النأي بالنفس التي تنتهجها الحركة لحماية مخيماتنا من الانجرار الى اتون التجاذبات السياسية في الساحة الشمالية.

ودعا فياض الاخوة من اقليم الخليل الى نقل صورة حقيقية عن مشاهداتهم في المخيمات وتحديدا مخيم البارد الى اهلنا في فلسطين وخصوصا الرئيس ابومازن لكي يعمل على زيادة الاهتمام لتخفيف معاناة اهالي المخيمات عبر تقديم مساعدات عاجلة لهم وتحديداً اهالي مخيم نهر البارد والضغط على الدول المانحة لتقديم المستحقات المالية التي تعهدت بها في مؤتمر فيينا لاعادة اعمار مخيم البارد .

واشاد فياض بصندوق الرئيس ابو مازن لمساعدة الطالب الفلسطيني في لبنان لتخفيفه الاعباء المالية وافساحه في المجال امام طلابنا في تحصيلهم العلمي وبلجنة التكافل الاجتماعي التي اتاحت تأمين فرص عمل لعشرات العائلات في مخيماتنا.

وشدد فياض على ضرورة تفعيل المقاومة الشعبية في فلسطين لما لها من تاثيرات في دعم المفاوض الفلسطيني ضد سياسة التنعت التي تنتهجها الادارة الاسرائيلية المدعومة امريكيا .

بدوره اعرب امين سر اقليم فتح في الخليل السيد محمد الحروب عن مفاجاته للمعاناة الكبيرة التي يرزح تحتها اهالي مخيمات لبنان التي كان لها دور اساسي في التضحية والتأسيس لاستمرار الثورة والوصول الى الدولة.

وشدد الحروب على ضرورة التواصل بين اعضاء الحركة في الوطن والشتات من اجل تبادل الخبرات والتعلم من ابناء الشتات لانهم اصحاب خبرة في مواجهة العدو الصهيوني في اكثر من مكان اذاقو فيه العدو مرارة الانكسار والاندحار.

واضاف بان ابناء الخليل وعموم فلسطين منغرسين في ارضهم كالشوك في حلق المحتل وسوف يصبرون بثقتهم بقيادتنا التي تتمسك بالثوابت التي قضا من اجلها العشرات لا بل الالاف من الشهداء ، معتبراً بان هناك فرق بين الدولة والوطن، وبان المفاوضات العبثية لن تستمر الى ما لا نهاية لان صبر الشعب الفلسطيني بدأ بالنفاذ.

واشار الحروب الى اهمية الحالة الفلسطينية الفصائلية في لبنان التي يجب ان يبنى عليها لانها تمثل الوعي وحالة الانصهار الوطني.

واكد الحروب بان حركة فتح كانت ولا زالت رائدة المشروع الوطني وبان المقاومة الشعبية سوف تتصاعد لدعم المفاوض الفلسطيني في معركة المواجهة مع العدو الصهيوني .

بدوره زار الوفد مخيم نهر البارد يرافقهم امين سر المنطقة وعدد من اعضاء المنطقة حيث كان في استقبالهم ابو سليم غنيم امين سر شعبة البارد وعدد من كوادر الحركة في مخيم البارد.

حيث اطلعهم غنيم على نبذة تاريخية عن تأسيس مخيم نهر البارد وعن الدور النضالي الذي لعبه قبل تدميره، متطرقاً الى الاسباب التي ادت الى تدمير مخيم نهر البارد بكليته علماً ان اهالي المخيم ليس لهم اي دخل بما حصل في ذلك الوقت ، وانما كان ان دفع اهالي المخيم الفاتورة الاكبر ولا زالوا يكابدون مرارة التهجير القصري لغاية اليوم.

وتطرق غنيم الى الاوضاع الانية التي طرات على اهالي مخيم البارد ناقلا معاناتهم بسبب سياسة مديرة الانروا في لبنان ان ديسمور القاضية بوقف برنامج الاغاثة (ايجارات – اغاثة – طبابة ) ، الامر الذي عكس نفسه بطريقة رهيبة على اهالي المخيم ودفع باتحاه التصعيد و الاضراب .





اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب والشابات في مخيم البداوي

لاول مره في مخيم البداوي مهرجان كرة الطاولة لبطولة الشباب ...