الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | أهالي مخيم نهر البارد يعتصمون أمام مكتب مدير الاونروا في الشمال

أهالي مخيم نهر البارد يعتصمون أمام مكتب مدير الاونروا في الشمال

11-10-2013

بدعوة من الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال اعتصم أهالي مخيم نهر البارد أمام مكتب مدير الأونروا في الشمال، حيثُ أوقفوا العمل فيه لمدة ساعتين، وذلك استنكاراً لقرارات مديرة الاونروا في لبنان.

شارك في الاعتصام ممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وحشد من فعاليات وأبناء مخيم نهر البارد.

كلمة اللجنة الشعبية القاها ابو نزار خضر حيث اكد ضرورة ان تدفع الاونروا بدلات الايجارات وأن تعطي الاعاشات لأهالي مخيم نهر البارد قبل العيد، مشدِّداً على أنه لا تراجُع عن التحركُّات إلا حين تتراجع الاونروا عن قراراتها الجائرة بحق اهالي مخيم نهر البارد، لافتاً إلى أن حالة الطوارئ ينبغي ألا تنتهي إلا حين الانتهاء من اعمار مخيم نهر البارد.

ولفت خضر إلى أن مكتب الشؤون في البارد لن يفتح حتى تتراجع الأونروا عن قراراتها، وسيتم تعطيل العمل في مكتب الأونروا في طرابلس لساعة واحدة

وخلال الاعتصام عرض بعض الأهالي لمشكلاتهم. فقالت السيدة سميرة لوباني بأن زوجها معاق ولديها أربع أولاد، ولا يوجد معيل لهم وفي حال عدم دفع الأونروا الإيجارات ستبقى هي وعائلاتها في الشارع دون مآوى.

أمَّا عوض عبد الله فلفت إلى أنه يعاني من تسارع بالقلب ومرض أعصاب ولديه ابنة مصابة بجرثومة بالنخاع الشوكي ويسكن في كراج ومهدَّد بالطرد منه فهناك خطر كبير أصابه وعائلته من قرارات الأونروا بتوقيف الاستشفاء والإيجارات.

فيما أشار روبين العينة إلى أنه يعاني من مرض غسيل الكلى، وأن قرار الأونروا انعكس بشكل مباشر عليه وعلى عائلته التي تدفع إيجاراً شهرياً 400000 ل.ل.


بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة – لبنان

اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاز نادي القدس على نادي الصمود بنتيجة 2 _1 على ارض ملعب فلسطين في مخيم البداوي

دورة الشهيد ابو علي مصطفى ال 16 و ضمن المجموعة ...