الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا يقيم مؤتمره الدوري في العاصمة الالمانية برلين

تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا يقيم مؤتمره الدوري في العاصمة الالمانية برلين

يوم السبت 13.10.2018  برلين – عبد خطار

أقام تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا مؤتمره الدوري مساء يوم السبت 13.10.2018 في العاصمة الألمانية برلين بحضور جمع من أبناء الجالية الفلسطينية ،و شخصيات المجتمع المدني ،و ممثلين عن جمعيات و مؤسسات المجتمع المدني الناشطة على الساحة الأوروبية.

حمل المؤتمر هذا العام شعار (النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني في أوروبا) و الذي يعبر عن مجموعة الأهداف و الأولويات التي أعلن عنها التجمع و التي ستكون ضمن أجندة أعماله في هذه المرحلة كما و صرح السيد نضال حمدان عضو المجلس الوطني الفلسطيني و رئيس تجمع الشتات الفلسطيني – أوروبا عن أهم الأهداف في هذه المرحلة ،و من ضمنها العمل على تقوية الروابط بين أبناء الجالية الفلسطينية و حل الخلافات و لعب دور الوسيط لرأب الصدع الحاصل و محاولة الجمع بين أبناء الدم الواحد على  كلمة واحدة.

حيث سيقوم التجمع بإجراء مشاورات موسعة مع أبناء الجالية الفلسطينية و الدوائر الرسمية في منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني ،للوقوف على الأسباب الحقيقية لتراجع دور الجالية الفلسطينية في أوروبا و سبل إيجاد الحلول للنهوض بها و تفعيل دورها.

و سيكون هذا المشروع على رأس المشاريع المزمع إنجازها حيث سيتم رفع شعار :

النهوض بالمشروع الوطني الفلسطيني في أوروبا ( وحدة و تكامل )

كما و أعلن التجمع بأنه سيعمل على تكثيف التواصل مع الواصلين الجدد من أبناء شعبنا لمساندتهم و تقديم الدعم لهم و الاستفادة من خبراتهم و العمل معهم لخلق حالة جديدة بين صفوف الجالية الفلسطينية من خلال ضخ دماء فاعلة و وقادة تكون قادرة على بث روح العمل الوطني من جديد على الساحة الأوروبية.

و جرى خلال المؤتمر تكريم للسيد محمد زواوي – أبو جهاد و هو من أبناء مخيم اليرموك تقديراً للجهود التي بذلها في السنوات الماضية خدمة لأبناء شعبنا في سورية ،و تم تسليمه رمزاً تذكارياً ،عبارة عن مفتاح يرمز إلى تكريس حق العودة و ديمومة المطالبة بهذا الحق في كل الفعاليات الشعبية الفلسطينية التي يقيمها التجمع ،و كتكريس للنهج الذي انتهجته سياسة التجمع في إبراز و شكر الشخصيات الفلسطينية التي تناضل من أجل المطالبة بحقوق أبناء شعبنا في كل مكان من العالم.

و على الصعيد الداخلي فقد تم انتخاب السيد نضال حمدان رئيساً للتجمع للدورة القادمة و تمت المصادقة على تشكيل اللجان الداخلية و مناقشة إستراتيجية تنفيذ الأهداف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نظرة على العلاقات بين “عرب برلين” القدماء والجدد

الأحد 4 نوفمبر 2018 يجيب أحدهم ...