الرئيسية | أخبار الجاليات العربية | مجهول الهوية داخل الحكومة الألمانية

مجهول الهوية داخل الحكومة الألمانية

مجهول الهوية داخل الحكومة الألمانية

وئام دياب فلسطينية من مخيم اليرموك تحكي في فيلم مصور عن معاناة الفلسطينيين الذين يعيشون في ألمانيا منذ أكثر من أربعين عامآ وما يزال يطلق عليهم مجهولين الهوية ( Ungeklärt ).
مع العلم أنهم منسجمون بالمجتمع الألماني ويعيشون تحت سقف القانون الألماني.
فيلم بلا هوية عرض يوم السبت في العاصمة الألمانية برلين في بلدية شبنداو أمام حشد كبير من مختلف الجنسيات وأمام ممثلين عن الأحزاب الألمانية وبحضور شخصيات وجمعيات عربية.
فيلم بلا هوية باللغة الألمانية من إنتاج جمعية الصداقة الألمانية العربية ومدته خمس دقائق يسلط فيه الضوء على الفلسطينيين وما زال يكتب على إقامتهم “Ungeklärt” اي مجهول الهوية حتى من يحمل الجنسية الألمانية يكتب بأنه ألماني من أصول بلا هوية اما الجنسيات الأخرى يقول عنهم حسب القانون الألماني: ألماني من أصول تركية أو ألماني من أصول روسية أو ألماني من أصول مغربية جزائرية لبنانية أما الفلسطيني مجهول الهوية ( Ungeklärt ) علما بأن معظمهم من حملة الشهادات العلمية والتخصصات الجامعية وأصحاب محلات تجارية وعيادات ومؤسسات تربويه وثقافية.
ومن هذا المنطلق تطالب جمعية الصداقة الألمانية العربية من المؤسسات والجمعيات وأصحاب النفوذ السياسي والإقتصادي توقيع عارضة وتقديمها للحكومة الألمانية لدراسة الموضوع على أعلى المستويات الحكومية مع جزيل الشكر لكل من يدعم هذا المشروع.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لجان فلسطين الديمقراطية تنظم وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الإحتلال الاسرائيلي في برلين

برلين يوم السبت 10-11-2018 – عبد ...