الرئيسية | اخبار مخيم البداوي | مسيرتان كشفيتان في الرشيدية والبداوي بذكرى الانطلاقة الجهادية واستشهاد الشقاقي..

مسيرتان كشفيتان في الرشيدية والبداوي بذكرى الانطلاقة الجهادية واستشهاد الشقاقي..

ضمن فعاليات الذكرى السادسة والعشرين لانطلاقة حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين والذكرى الثامنة عشر لاستشهاد أمينها العام، الدكتور فتحي الشقاقي، نظمت جمعية كشافة بيت المقدس في مخيمي الرشيدية في صور، والبداوي في طرابلس، الجمعة، مسيرتين كشفيتين جابتا أرجاء المخيمين وسط رايات حركية وكشفية وصور الدكتور الشقاقي والدكتور رمضان عبد الله شلح، الأمين العام.

فقد نظم فوج عثمان بن عفان في البداوي، مسيرة انطلقت من أمام مركز بيت المقدس وسط المخيم وجابت شوارعه على إيقاع الأناشيد والصرخات الكشفية، وصولًا الى مقبرة الشهداء حيث أدى الكشفيون وعد الكشاف أمام أضرحه الشهداء.

وألقى بدر موعد، مساعد قائد الفوج، كلمة أكد فيها على دور الشباب في تحرير فلسطين والعودة إليها.

وفي الرشيدية نظمت كشافة بيت المقدس مسيرة حاشدة شارك فيها فوج الصحابي زيد بن ثابت وفوج الصحابي أسامة بن زيد من صور، وفوج الصحابي حمزة بن عبد المطلب من صيدا انطلقت من أمام مسجد فلسطين، تتقدمها الفرقة الإيقاعية، وجابت شوارع المخيم.

وألقى قائد الفرقة الإيقاعية بهاء عدنان الخطيب، كلمة قال فيها “.. ومن هنا من أرض لبنان المقاوم، نسمعهم ونقول لهم هذا غرس الشقاقي القائد لا يزال يرفع راية الجهاد والسلاح، فهذه الذكرى تعيد إلى ذاكرة شعبنا الدكتور فتحي الشقاقي ورفاقه الذين أسسوا هذه الحركة الجهادية العملاقة، والتي كانت الأولى في فلسطين عندما ربطت البندقية بالإسلام لمواجهة الاحتلال الصهيوني”.













اضف رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاز نادي القدس على نادي الصمود بنتيجة 2 _1 على ارض ملعب فلسطين في مخيم البداوي

دورة الشهيد ابو علي مصطفى ال 16 و ضمن المجموعة ...