الرئيسية | اخبار الوطن العربي | الاسير الشيخ “خضر عدنان” ينتصر على الاحتلال مجدداً

الاسير الشيخ “خضر عدنان” ينتصر على الاحتلال مجدداً

حقق الأسير الشيخ خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ 58 يوماً، اليوم الاثنين ، انتصاراً جديداً وهو الثالث على المحتل بعد إصراره على الاستمرار في الإضراب رغم تدهور حالته الصحية.

وأكدت زوجة الأسير خضر عدنان ، أن الشيخ سجل انتصاراً جديداً على الاحتلال بعد 58 يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام رفضاً للاعتقال التعسفي، وإصدار الاحتلال لحكم بالسجن لمدة عام من تاريخ اعتقاله والتي قضى معظمها وتبقى بضعة أيام حتى الإفراج عنه.

وأهدت زوجة الأسير الانتصار لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي , مؤكدة  أن معنويات الشيخ عالية جداً بهذا النصر الجديد.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس:إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “سالم” حكمت على الأسير خضر عدنان بالسّجن الفعلي لمدة عام من تاريخ اعتقاله في 11.12.2017 وغرامة مالية بقيمة ألف شيقل، و(18) شهراً وقف تنفيذ وذلك لمدة خمس سنوات.

فيما أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أن الأسير الشيخ خضر عدنان محمد موسى (40 عاماً) قد علق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن أصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكما بالسجن الفعلي لمدة 12 شهرا وغرامة مالية بقيمة 1000 شيكل.

وكان الأسير الشيخ خضر عدنان قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 02/09/2018م، احتجاجا على اعتقال التعسفي اللامشروع، حيث اعتبر أن اعتقاله ولائحة الاتهام الموجهة إليه عبارة عن اعتقال إداري مبطن.

واعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن تعليق الشيخ خضر عدنان لإضرابه بعد 58 يوما يعد انتصاراً جديداً يضاف إلى انتصارين كان قد حققهما سابقاً، وهو يمثل رمزاً نضالياً وجماهيرياً شعبياً، علما أنه بهذا الحكم القضائي الذي انتزعه لم يتبق سوى أيام ويتم الإفراج عنه.

المصدر: فلسطين اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الغول: ما جرى مع العمادي يعكس حالة شعبية من عدم الرضى على سياسات قطر

الجمعة 09 نوفمبر 2018 | 06:39 ...